هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اعلان هام : لقد أغلق باب التسجيل والمشاركة في هذا الموقع الذي يبقى فقط للتصفح..شاركونا بكتاباتكم وأفكاركم في الموقع الجديد للبدوي الأحمر على الرابط http://albadawyala7mar.com/vb/index.php
دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» عودة التنورة المزركشة
سلمية اسطورة تستمر بالتجدد في زمن     لا للأساطير فيه أي  مكان Emptyالجمعة سبتمبر 25, 2009 6:10 pm من طرف lorka200

» كشف الستار
سلمية اسطورة تستمر بالتجدد في زمن     لا للأساطير فيه أي  مكان Emptyالجمعة سبتمبر 25, 2009 5:16 pm من طرف lorka200

» mya137.....أبـ(سوريا)ـن.....ronel79...النور الوردي
سلمية اسطورة تستمر بالتجدد في زمن     لا للأساطير فيه أي  مكان Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 8:13 pm من طرف lorka200

» إنها تمطر في سلميه
سلمية اسطورة تستمر بالتجدد في زمن     لا للأساطير فيه أي  مكان Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 6:20 pm من طرف خياط السيدات

» إدلبي في الكاميرون
سلمية اسطورة تستمر بالتجدد في زمن     لا للأساطير فيه أي  مكان Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 11:46 am من طرف خياط السيدات

» تقرير خاص عم توزيع الحصص التموينيه في سلميه( سلميه تساعد ابناءها )
سلمية اسطورة تستمر بالتجدد في زمن     لا للأساطير فيه أي  مكان Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 5:25 pm من طرف lorka200

» الثقافة و المثقفين
سلمية اسطورة تستمر بالتجدد في زمن     لا للأساطير فيه أي  مكان Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 4:12 pm من طرف اميمة

» سلميه ...تبدأ بمساعدة ابنائها
سلمية اسطورة تستمر بالتجدد في زمن     لا للأساطير فيه أي  مكان Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 1:06 am من طرف بوعلي

» أغبى فتاوى في الاسلام
سلمية اسطورة تستمر بالتجدد في زمن     لا للأساطير فيه أي  مكان Emptyالثلاثاء سبتمبر 15, 2009 2:55 pm من طرف mr.aadm

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

سلمية اسطورة تستمر بالتجدد في زمن لا للأساطير فيه أي مكان

رواد زيدان
lorka200
hkm
7 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

hkm

hkm
عضو

شكرا للجميع سلفا و بشرفني أتشارك معاكن ومع من يمثل جمعية أصدقاء سلمية مجموعة أفكاري الخاصة عن تطوير جمعية أصدقاء سلمية أو أي جمعية أخرى

///في بالموضوع أفكار مشتركة مع الجمعية بس أنا ما غيرتا أو حزفتا وتركت الموضوع متل ما كنت كاتبو للنقاش مع جمعية أصدقاء سلمية ///

1-التوسع باتجاه الحصول على صفة الجمعية الأهلية المحلية بمعنى
التي تشمل كافة شرائح مجتمعنا السلموني بمختلف أطيافه دينية وسياسية وطبقية

2-استغلال مختلف التجمعات لنشر الأفكار السليمة للرقي بالمجتمع
التواجد في مباراة رياضية حفل فني جماهيري
المحاضرات في هذا المجال ذات قيمة ولكن من يحضرها مؤمن بها أما من يوجد بالخارج فهو من نسعى لتوعيته وبث روح المجتمع بداخله

3-إنشاء محطة إذاعة محلية لنشر الأخبار المحلية

4-إنشاء نشرة صحفية توزع إما مجانا أو بمبلغ رمزي
لما للأعلام من دور كبير في تطوير المجتمع

5-الاستفادة من خبرات الكوادر وقدراتهم وحماس المحبين للعمل
من غير المنتسبين للجمعية

6-البحث عن المواهب الشابة المدفونة خارج المدرسة أو الجامعة

7-إنشاء صندوق خاص للجمعية يمول عن طريق :

= إنشاء مسابقات للرسم في الهواء الطلق برسم دخول للعامة
= إنشاء يانصيب خاص للجمعية
= تعهد حفلات عامة أو ما يدر للجمعية من رصيد مادي
= قبول تبرعات من الأعضاء ومن الراغبين بالتبرع من دون الأعضاء
= اشتراكات شهرية
= الاستفادة من الدعاية في الإذاعة والنشرة المحلية

8-الاستفادة إلى أقصى حد ممكن للعلاقات بصفة شخصية أو بأسم الجمعية مع مدير المنطقة. البلدية. شعبة الحزب .رابطة الشبيبة
لتسيير الأعمال والأنشطة

9-حملات النظافة بالتعاون مع الشبيبة
= حملات النظافة بالتعاون مع الطلائع

10-الدخول في تعاون مع جمعية الأغا خان وجمعية البر وغيرها إن وجددت لنزع أي صفة غير صفة الجمعية الأهلية

11-الاطلاع والدراسة لتجارب وأعمال الجمعيات الأخرى والاحتكاك معها للاستفادة من خبراتها وأفكارها وتنفيذ ما أمكن منها مع مراعاة الخصوصية والاستقلالية

12- العمل للحصول على حق الاستثمار بالطريقة الممكنة (ضما ن) لقهوة الجندول في وسط سلمية =+ لإعادتها إلى مكانها الطبيعي وصورتها الصحيحة لرواد هذه المدينة
+جعلها مقرا للجمعية ومركزا للاستثمار لصندوق الجمعية بمساعدة كافة الجهات المختصة وغير المختصة
+ بذلك تكون حافزا لدخول الأعضاء

أفكار لمشروع استثمار المقهى :
=الدخول للعموم ...
وللمنسبين للجمعية تمنح بطاقات عضوية ضمن رسوم شهرية خاصة بالأعضاء
= أقامة الحفلات الموسيقية المصغرة لعرض المواهب
= معرض رسم أو فني دائم لكل من يرغب بعرض أعماله
= تأجير الصالة للأفراح وأعياد الميلاد وبأسعار مخفضة للأعضاء في الجمعية
= تأجير البراكيات المجودة داخل السور لزيادة المدخول
= استنباط الأفكار الممكنة لزيادة دخل المقهى
هذه مجموعة أفكار أساسها الاحتكاك المباشر مع الناس ونشر الوعي والرقي بمجتمعنا واستعادة دورنا الحقيقي منارة تنير درب الآخرين
ليس المهم أن تكون منتسبا لهذا التجمع أو ذاك المهم أن يكون لديك الدافع والحافز لتغير هذا الواقع المؤلم

سلمية مضرب المثل
سلمية أم القاهرة لا نريد لها نكون كأحد مناطق القاهرة المنسية
نحن أصغر حجما ولكن بصمتنا في التاريخ لا تمحى
يجب أن نتعاون لنعيد سلميتنا إلى سكتها الصحيحة إلى مكانها الطبيعي تأتي الناس إليها من الشرق ومن الغرب لتتعرف عليها صيتنا يسبقنا بالفكر والثقافة والمحبة نحن أساتذة الحياة
نحن نظرة المستقبل للمتأخرين عن الحضارة
نحن أساطير الحضارة
نحن المشدودون للسماء
نحن أعند من أن ننظر للأسفل
وأقدر من تطلع للأمام
وأفضل من يبنى للمستقبل
نحن أبناء كل زمان نحن في كل مكان
نحنا سلامنة

lorka200

lorka200
مشرف عام

اي ياحكم ..حيلك حيلك ..
صحي نحنا سلامنه بس هو الغرور مايركب راسنا احيانا..
والعنجهيه الى حد ما ..
ومن اولها ماتزعل لأني رح رد ع الفكره الأخيره فقط كوني لااستطيع الرد بالنيابه عن الجمعيه..

ماذا قدمنا كجيل معاصر وزجديد..ماذا قدمنا علميا ..وثقافيا ..واهليا ..بالمقارنه مع الاباء ولن اقول الاجداد..؟؟؟
مالخطط البديلله لنرجع الى عهد تركناه منذ وزمن..
كيف نقدم عملا خلاقا بدل ان نقدم خطط..
وقد شبعنا خطط وافكار ليس هناك من ينفذها ..

انا ضد ومعارضه ..مع النواح والبكاء على الامجاد الغابره ..سلني ماذا فعلنا ...؟؟؟
الله يرحم ايام كنت تسمع وانت بالشارع تسمع مارسيل خليفه وفيروز ..وام كلثوم ..
هلا بنسمع على الديك ..ونعيم الشيخ والداعور..
الله يرحم طلاب كانوا ..يعرفوا المدرسه اكتر من اي شي ..بدل طلاب هلا بيعرفوا اي شي اكتر من المدرسه..وايام اللي كنت تروح ع مكتبة المركز الثقافي او المجلس الاعلى ولا تلاقي محل تقعد...

ولك الله يرحم ايام الحارات اللي اذا كان فيها واحد محتاج بتحس انو الكل اهلة ..ومحبينه ..
هلا صرنا نشوف المحتاج كل العالم او نص العالم هربانه منو..

صديقي الغالي انا لااشجع التعاون بين الجمعيات بسلميه..ابدا ..ومنشان مانقفز خطوات كبيره خلينا نحقق التعاون على مستوى الافراد ..بالبيت الواحد والحاره..خلينا نحاول نستنهض الطيب الدفين ..واللي مابعرف وين راح..
اول شي بيني وبينك ..وبعدين مع جاري وجارك ..وبعدين بين الكل ..
رح نشوف ساعتها مافي محل بالجمعيات بيساعنا لأنو كتار ...ومافي داعي لجمعيات لأنو البلد كلو جمعيه وحده..
ومابدنا حملات نظافه بالشوارع لأنو الناس صارت بتعرف وين ترمي الاوساخ ...

خلينا ..

خ .....ل......ي......ن....اااااااا

hkm

hkm
عضو

ع راسي ابو علي برهان الغالي

انا راح ازعل منك كأنك ما قريت الموضوع منيح ولا الموضوع تبع العمل الاهلي للأستاذ سمير

انت لازم تكون عرفت من مواضيعي السابقة اني مو من الناس لبتبكي ع الماضي وما فعل جدي وما فعل أبي

اسئلة محقة وصريحة

بس انا الموضوع هادا بالكامل طريقة ولو انا صعبة شوي او سهلة
بس المهم النتيجة لراح نوصلا بها الامور

اهم شي باي عمل حاليا لتغير الواقع المؤلم بمرارة
انك تعرف كيف تخاطب الناس بحسب عقولا وتعرف وين وايمتى تحتك فيها

مثلا موضوع الخوذة اذا ما فيك تمنع المتور فنصاح انو تلبس العالم خوزة واذا ما معك حقها بالتقسيط منبيعك اياها
شقد بسيطة هالفكرة وتنفيذا بس جابت نتيجة اهم بكتير من اي افكار تانية
على اهميتا بس ما حدا عم يعرف كيف يطبقا

خيي برهان بالنسبة للغرور والعنجهية الى حد ما

لا أنت ولا أنا كمان فينا ننكر هالشي انو موجود عند كل سلموني هيك ع حد علمي

لما حدا بيسألك كمثال كتير كتير بسيط انت من حماه بترد علي بنترة لا من سلمية
وبطق عقلك اذا رجع وسألك وين هادي سلمية
طبعا مو لانك بتكره هالشي بس بتحس انو همشك وانت اكبر من انو تتهمش
طبعا مو عن لسانك هالحكي او موجه الك بس اي سلموني بصير معو هيك ع هيك أسئلة وتقريبا هادا شعورو

اتابع ....

بس احيانا اذا كانت هادي الوسيلة ناجحة لتذكر الناس انتو مين ومن وين انتو فليش لا
انا بلعب ع هالوتر مع حالي ومع غيري
انا من سلمية ليش لحتى ما كون احسن من غيري
وماني عم افتخر بسلمية ع الفاضي وبشي صنعتو من خيالي
واكيد بتعرف هالشي

بدك تقلي شو قدمت لسلمية انا وغيري من هالاجيال الجديدة

بقلك انو سلمية قدمتلي اكتر وانا ما قدمتلا غير خالي
ابن بار لها البلد الجميلة

سلمية كبيرة بس بتكبر بأبنائها

لما أنا أو انت أو اي حدا غيرنا بكون النا بصمة بها لحياة ومانا ع الهامش متل غيرنا هادا لبخلي سلمية تكبر فينا ولبخلينا نكبر بسلمية
وتكبروتعلا فوق الكل
ونشالة فيني قدم اكتر وماراح قصر

هادا كان طريق الاباء والاجداد بس طريقنا منور أكتر والمفروض انو اسهل فلازم نكون افضل ونقدم كلشي افضل

فكرة التعاون بين الجمعيات ما نو شغلة صعبة بس موكل واحد يفكر انو معلم ع التاني
نضفت شارعك وما نضفت شارعي ومتل هالامور البسيطة لبتعطل العمل بدل ما تخليه يتقدم

و فكرة قهوة الجندول والغاية منا لجمع هالناس حلم بالنسبة الي اذا انا ما فيني حققتو ليش لحتى غيري ما يحققو بس المهم نوصل لنفس النتيجة لانا بتمناها
لو أنو منعرف شو قيمتها لهل البلد ما منتركا للقمرجية

كتير حاولو يطبقوا شبيه هالافكار متا المقهى الملكي والزهور وغيرن
بس لانو الغايات مانا غير مادية بس بعناوين براقة ففشلت وتغير مسارها

وانا واثق مليار بالمية انها بتنجح بالجندول

اللة محييك خيي برهان
شكلو هالموضوع ما عجبو للاستاذ سمير لحتى ما عم يرد عليي
ونشالة كون غلطان

سلام للجميع

lorka200

lorka200
مشرف عام

ولا يهمك حكم ..
نتكلم لنفس الهدف ..وطالما نحن اصلا متفقين على الاسس فكلشي بيهون اللي ناقصنا ..وبيلزمنا كتير الاكف التانيه اللي رح تنمد وتصافح اكفنا ...للعمل وليس للتصفيق ..
نحتاج كتير تزويد البقيه ..ولو بتنويه غاب فتره عن ذهنهم عن ضرورة العمل المشترك..
وتنويه اخر للجميع بمافيهم انا ..أن يدا لوحدها غير قادره خلقيا على التصفيق ..
هي دعواتنا مفتوحه دائما لأي احد ليبادر معنا ..ويعلن انه انضم لفريق العمل المصغر هذا لرفع مستوى الخدمات بالمجتمع ..
واحياء للتعاون الذي غاب ..أو غييب لفتره من الزمن

مازالت دعوه للجميع قائمه...

تقبل مروري

hkm

hkm
عضو

مشكور بو علي على تفهمك

وانا كتير سعيد لأنو متفاهمين

اكيد الأيد الوحدة ما بصفق لحالها

ونشالة فيني قدم لبيطلع بأيدي

ونشالة

انا بحب العمل وماني من الناس لبتحب تقعد تتفرج وتصفق وتقول برافو

مشكور بو علي لمشاركت القيمة بهادا الموضوع الجاد

والظاهر انو بالفعل متل ما قال بو علي المحامي انو جماعتنا بهالمنتدى

ما بحبو المواضيع الجادة ومنن الاستاذ سمير

مشكورلمرورك

رواد زيدان

رواد زيدان
مشرف

مسا الخير شباب
طبعا الموضوع مهم كتير واكيد لازم الكل يترك بصمتو او رايو بهالموضوع
ولكن عمي حكم مو ضروري اذا ما كتبنا اوحكينا معناه انو ما بيهمنا الموضوع
لا
الموضوع بيهم كل سلموني او اي حدا بتهمو مصلحة سلمية وصدقني انا متابع دائم لهيك مواضيع وما فيني ما شوفها حتى لو ما كتبت او شاركت برايي
وطبعا ما عم نشارك لانو رايك او راي لوركا ولو كان في اختلاف بطبيعة الشرح الا انو نفس الافكار ولكن كل واحد بيحب يوصل الفكرة على طريقتو

المهم اي فكرة فيها فائدة للبلد وللجماعة وكيف ما كانت الطريقة انا وعن نفسي معاها قلبا وقالبا وبتمنى يكون لكل واحد بصمتو الخاصة
وافكارك بالعموم عمي حكم مميزة وفيها تفكير مستقبلي كتير مميز وخصوصا فكرة مقهى الجندول عجبتني كتير هالفكرة
بكل الاحوال ثق انو في كتير اعضاء بيهمها المشاركة باي عمل طوعي او غير طوعي لتطوير سلمية
مشكورة جهودك وجهود لوركا وجهود كل شخص غيور على مصلحة سلمية وبيشتغل لتطويرها
تقبل مروري المتواضع

hkm

hkm
عضو

تسلم عمي رواد لمداخلتك

حكيك ع العين والراس

بس لما بتوجه الحديث للجميع وناس بترد

وناس مابترد فأكيد طبيعي المهم انو الفكرة وصلت

بس لما بتوجه الحديث لمجموعة من المنتدى وما حدا برد

فهادا فيك تقول عنو عدم جدية

وخصوصا لما بتبعت للاستاذ سمير جمول مثلا رسالة خاصة بتطلب منو الرد

ع الموضوع والمشاركة وبيرفض الرد حتى ولو برسالة كمان

ما بعرف شو بيتسمى هالعمل جدية

انا مابدي ينفهم حكيي هجوم ع الاستاذ سمير شخصيا

بس انا طلبت منو تحديدا المشاركة وهوي لرفض

استاذ سمير انت أكبر مني عمرا واخبر بالحياة مني وغيور ع سلمية

بس كمان في غيرك عندو خبرتو وبتهمو هالبلد كمان حتى لو مانو معكن بالجمعية

======================
=================

انا كان لازم أحذف الموضوع او غير عنوانو للجادين فقط

بس أحتراما لمشاركتك رواد أنت ولوركا

راح خليه للذكرى بالمنتدى وللأطلاع متلو متل كتير من هالمواضيع صارت

بأرشيف المنتدى منا أنا كتبتا أو كتار من المشاركين بها المنتدى

مشكورين

مدير المنتدى

مدير المنتدى
Admin

مرحبا أخ حكم ...
تحية طيبة ... انا حابب رد على موضوع . لأن عندي ملاحظات على طرحك و حابب انو نتناقش فيها . قبل أن أبدا .
في عندك شغلة هامة أنك متسرع كتير بالحكم على الاخرين و هي الشغلة تكررت عندك انا بتمنى منك التروي بالحكم على الاخرين . لأنك أنت عم تطرح مواضيع هامةو جيدة جدا في اغلب الاحيان . لكن تسرعك في الحكم على الاخرين قد يفقد مواضيعك المطروحة قيمتها . يعني يظهر أو يفهم منها انو أنت عم تطرح أفكار جديدة و بدك الكل يعلق على الموضوع بالايجاب او السلب . بس مو هيك تورد الابل . يعني أنت عم تقول أنو الاستاذ سمير رفض يرد على رسالتك الخاصة . هوي اكيد مارفض لكنه لم يرد و سبب عدم الرد ربما أنه لم يرى رسالتك لأنا انا صارت معي احد الاعضاء بعتلي رسالة خاصة هامة و انا غفلت عنها و انتبهت لحتا هوي مرة كتب بموضوع أنو بعتلي رسالة خاصة أنا مارديت عليه فورا راجعت بريدي و طلع باعتلي رسالة أنا غلطان و اعتذرت منوا فورا .
و بعدين حكم على الاخرين ( بعدم الجدية ) ماني متفق معاك فيها 100 % لان كمان المنتدى يضم مجموعة من الناس تختلف اهتمناماتهم و مذاهبهم الادبية و الفكرية و السياسية .
أما بالنسبة للأستاذ سمير فولا مرة بدر منوا تعصب للجمعية أو أنو مابقيل افكار من الاخرين و بعيدين الجمعية بحد ذاتها فيك تروح عليها و تشوف الجو عندن .. و هنن برحبو بكل فكرة جديدة .. انا و بيعرف الاستاذ سمير طرحت اكثر من فكرة و تجاوبوا مع بعضها و بعضها لم يتجاوبوا معها . و انا عتبان على الجمعية على أكثر من نقطة بس بنفس الوقت كل صيفية لما بنزل على سوريا بدام بالجمعية كل يوم تقريبا و منطرح أفكار جيدة .
المهم انا بدي ارجع لأفكارك و النقاطك يلي طرحتها . و بنفس الوقت أنا بشجع فيك طرحك للأفكار و النفاط المقترحة و بتمنى عليك تتقبل نقدي لهذه الافكار أو لبعض الافكار التي أراها غير منسجمة مع الواقع او مع الاحتياجات الاساسية لسلمية . و بتمنا هذا النقاش يكون لمراجعة هذه الافكار و تنقيحها و اتمنى من الاخرين المساهمة في هذه النقاش .
فعلى سيبل المثال عندما تكلمت عن ( 3-إنشاء محطة إذاعة محلية لنشر الأخبار المحلية ) فموضوع الاذاعة المحلية أمر لا يمكن تحقيقه و الجميع يعرف السبب وراء ذلك . و حتى انشاء نشرة صحفية بحاجة الى الاف الموافقات و بالاخر لا يتم الموافقة عليها .
أما باقي النقاط التي طرحتها فانا مع أغلبها إن لم يكن كلها . من حملات النظافة مع الطلائع و الشبيبة و التعاون مع باقي الجمعيات الاخرى و مؤسسة الاغان خان و الاستفادة من الكوادرالمحبة للعمل و الى ماهنالك .
لكننا لدينا مشكلة ... ربما هذه المشكلة موجودة بكل شيئ . يعني موضوع التعاون بين الجمعيات و مؤسسة الاغان خان امر شبه مستحيل في خلافات عموما بينن .
بالنهاية نحنا بحاجة الى العمل الأهلي و العمل الطوعي . بعد أن غسلنا إيدنا من البلدية التي يقع على عاتقها القسم الاكبر من العمل . و هذا العمل الطوعي و الاهلي بحاجة الى خطة و أفكار و برنامج عمل مثل الذي طرحت و بحاجة الىايمان بهذا العمل .
تقبل خالص التحية

https://albaday.roo7.biz

hkm

hkm
عضو

اخ ايهم الغالي
هادي تاني مرة بتتبنى الرد عن حدا حتى هوي قبل مايرد
وبتهاجمني وبتتهمني بالتسرع
معرفتك لها الأشخاص ما نا سبب كافي لحتى تاخد موقف الدفاع بمجرد انك شميت ريحة هجوم وتعتبرني غلطان وهني ع صح
ما فيك تكون حيادي طبيعة كل انسان بس كون منصف
انا تسرعت بالحكم ع شغلة وحدة بس معك انت تحديدا وبكل محبة اعتذرت منك
ومع غيرك اكيد لا
ما بدنا نفتح صفحات قديمة
اما بالنسبة لمواضيعي اذا انا فهمت من حكيك شو قصدت انا ما بشحد الردود

من حدا لا بلأيجاب واكيد مو بالسلب او بالسب
واذا غير هيك قصدت بتمنى توضح
اما بخصوص الاستاذ سمير انا كان في حوار معو بموضوع سابق خبرتو انو أنا راح ضيف موضوعي هادا وطلبت منو الرد واذا كان فينا نحقق هالأمور ولا لا
وهوي شارك بالمنتدى كل يوم وما رد
ولاحترامي لأفكارو ولعملو بعتلو الرسالة منشان يشارك بالموضوع

وبالنسبة لباقي الافكار لبتخص الموضوع بتمنى ترجع تقرا الموضوع بتمهل
ليش ما فينا نعمل اذاعة او نشرة شو لبيمنع غير البيرقراطية
وحكم الاخرين بفشل هالفكرة قبل ما تولد
واذا التمويل في مليون طريقة ان عطيت مجموعة من الافكار وغيري كمان بيطرح
المهم ما نحكم ع الافكار بالفشل قبل ما نجرب بتصير ولا لا
وانا ماني عم اطلب من حدا يشتغل عنا بلدية او غيرا بس هني ولاد هالبلد فيني استغل علاقتي معن باسمي وباسم الجمعية وبحقلي استسمر اي علاقة شخصية بتفيد هالبلد
انت اعتبرت موضوع التعاون بين الجمعيات مشكلة وكمان لوركا قبل منك
شو لبيمنع انا ماني بجو المشاكل لعمتصير
بس أكيد اذا حاولنا بنوصل لوجهات النظر المشتركة بيناتن لحتى نحقق التعاون من غير ما حدا معلم ع التاني

ما حدا الا بيغلط وموكل الناس على صح
مشكور ابو ريتا لمداخلتك

مدير المنتدى

مدير المنتدى
Admin

الاخ حكم تحية طيبة ...
إلي تعقيب سريع على كلامك ...
يعني مو معقولة عم تحكي عن الاذاعة و معتبر أنو موضوعها موضوع بيروقاطية . يعني عم تحكي كأننا نحنا بالسويد . الموضوع مو هيك .
و كمان أنا بستغرب أنك أنت مانك بجو الخلافات بين الجمعيات . كمان وين عايش انت بتوقع بسلمية . أما موضوع الرود بالايجاب أو السلب . فلا تقولني شي انا ماقلتوا .
مو ضوع الرود ليش الاصرار مرة تانية على أنو العالم ترد هذا بتوقع قرار شخصي لكل عضو .
أنا مادفعت عن الاستاذ سمير بس أنت قلت أنو هوي رفض يرد عليك انا صلحت قلت سمير مارد عليك و لم يرفض . يعني صلحت المقولة .
و بعدين ليش عم تطلب مني اني أرجع أقرأ الموضوع مرة تانية . يعني الموضوع مفهوم من المرة الأولى لايحمل بعد فلسفي على ماعتقد . أنا بقلك أنت ارجاع اقرأ ردي مرتين وثلاثة . لتشوف اني انا اختلفت معك بنقاط محددة رح أرجع عدلك ياها .
1- أنا قلت مامعاك حق لما بتحكي بشكل عام عن عدم الجدية من قبل المشاركين
2 - موضوع الاذاعة و موضوع النشرة الصحفية . موضوع أكبر من جماعة تطالب فيه
أي أحزاب مافيها عم تفتح اذاعة
3 - ايدتك بكل النقاط الأخرى التي طرحتها .
مع المحبة

https://albaday.roo7.biz

lorka200

lorka200
مشرف عام

سلا مات لأبعت سلامات ...للرايح ..وللجاي ..
للموافق وللمعترض ..
حكم انت لازم تسمع اغنيه على الارض ياحكم كتير..ولاتزعل ..
اعزائي الكل ..لو افترضنا انو احد ما وجه الي دعوه ولم اقبلها لسبب شخصي ..وين المشكله ..هاد اولا ..ايا كانت هذه الدعوه..؟؟؟
تانيا الاستاذ سمير لديه مشكله في تصفح المنتدى واليوم تحديدا اتصل بس ونوه الى ذلك ..والموضوع اللي نحنا نناقش فيه عنوانه غير واضح ليتم النقاش حول خطتك وافكارك..والاستاذ سمير لم ينتبه قطعا لرسالتك وتلك ليست مشكله..وانا اادافع عنه بحكم معرفتي به وتشجيعه للمواضيع التي يتم النقاش حولها فيما يخص تطوير اي فكره او عمل ..اما الاتهامات فالافضل ان نبقى بععيدين عنها قدر الامكان لنصل الى حوار ودي ..قدر الامكان ..والى نتيجه افضل ..اما العتراشق بالاتهامات فلا يودي الى نتيجه ..
وعن الردود بشكل عام بالمنتدى فلقد سبق وطرحنا هذا الموضوع على الطاوله ..إلا ان هناك من يعتبر ان مروره على الموضوع دون رد هو كاف ........................
اما بالنسبه للخلاف بين جمعياتنا ومؤسساتنا فهو قائم من بداية الخلق وهو ليس شكل سلبي بالضروره ..
ولكن ان لاتعرف به اخي حكم فتلك مشكلتك من التواصل مع هذه الاجواء ..وربما يكون ذلك لظرف لديك ...
ولكن بالعموم نحن مللنا ..واقول نحن ..(كوني عملت مع الجمعيات اغلبها بسلميه) مللنا ان ياتي شخص لايعرف اي تفصيل عن معوقات العمل التطوعي ويطرح علينا افكارا ثم يغيب ..ومن يود طرح اي فكره تتعلق بالعمل التطوعي والجمعيات يجب ان تكون لديه الخبره الكافيه بالصعوبات حتى لايعتبر ان طرحه قد اهمل ان لم يتم الوقوف عند افكاره.هناك الكثير من الصعوبات ..والمشاكل ..والعراقيل التي توضع احيانا بشكل مقصود اما اندفاع السباب في التطوع هنا ..او هناك .
لذلك اخي حكم الرجاء منك ومن الجميع التروي ..او الخوض في غمار هذا الوسط ..لتعرف مايمكن ان يكون من مشاكل لن نستطيع شرحها بالكلمات....
ونرحب بالافكار الجديده كلها شريطة ان تكون هادفه ومدروسه ..ولها جدواها ..والعمل الجماعي هي نتيجه لخلافنا الان ..لأنه لاسبيل للتطوير دون عمل جماعي وحتى توافقي ....

امل ان فكرتي وصلت بالطريقه التي احب

تقبلوا مروري وخالص الموده

hkm

hkm
عضو

ع راسي أبو علي وكل المنتدى
شكرا بالبداية

أنا بحب لبيقلع عيني بحكيو إذا أنا غلطان مولبجرب يضربني كف
وهادا الأسلوب لانا بحبو... شوفيني غلطي ولعيونك

وحياتك يابو علي بحياتي ما سمعت بهالغنية ع الأرض...

آما بعد .......
ولو أنو نحنا ع النت والمفروض انو ما حدا بيعرف التاني
فعلى القليلة يكون في احترام متبادل ولو بالتمثيل كونو ع أساس انو ما نعرف بعض
فكيف نحنا بمنتدى الأغلبية فيه من نفس البلد بيوم من الأيام منلتقى ولو الزمن طال
بجوز واحد يقول معقولة تزعل من حدا ما شفتو ولا بتعرفو وبيجوز تشوفو وبجوز لا
أنا بحب جاوب وقول أكيد لأنو لبيكتب بكون عم يعبر عن افكارو وعن نفسيتو وكمان عن كتير من شخصيتو
فالصادق هون ما بظن يكون كذاب برا
واللئيم هون اكيد مانو طيب القلب برا
والمحترم بهالمنتدى اكيد مانو شخص قليل الاحترام برا
وامثلة كتير غيرا
جاوبني اذا كانت هالفكرة غلط
وموضوع الردود
اكيد صح مية بالمية وانا كمان ما برد أحيانا وبكتفي بالاطلاع وما عندي مشكلة
بس فيك تبرر أي تبرير لما حدا بيطلب منك الرد من باب اللياقة موشي تاني

الخلاف بين الجمعيات هادا الحكي لقلعتلي عيني فيه ومعك كل الحق

بس يابو علي اذا في جو مشاكل لهادي الدرجة ليش ما بتعرضا بالمنتدى
مو بالضرورة للحوار للاطلاع وبتجرد مو كرأي شخصي للتقييم
واذا كانت المشكلة بأشخاص معينين سميهن او بالطريقة لبتناسبك
يا أخي عم نحكي بسرقة المتورات وكلشي عم بصير بسلمية
انا بسلمية ما بعرف فكيف الباقي المغتربين

آما عن الأفكار المذكورة بالموضوع
اكيد الواحد بمل معك كل الحق من كتر الأفكار والمنظرين بدون عمل
بس أفكاري ما نا طوباوية أو صعبة التحقيق
هادي أفكار اكتر من عملية في منا صعب بهالحظة بس مانا حلم بدا ناس جديين لتحقق

كانت الجريدة منشور بالزمان وصارت جريدة معترف فيها
وانا فكرتي نشرة صحفية مو جريدة
كانت الإذاعة الخاصة حلم وتحقق
اصحابها متنفذين ... راس المال بيعملك متنفز
وعنا كتار من التنين وكلو بالمصاري والعلاقات بيشتغل
انا ما عندي فكرة بالتعقيدات والمعقدين الموجودين بالعمل الطوعي او الاهلي انا بعرف بالتعقيدات لبرات هدول التنتين

الأفكار مدروسة كتير مو شوي عذرا بو علي
واهدافها واضحة وصريحة متل وضوحك وصراحتك راجعها بتشوف انو اساسها التعاون والاحتكاك بين كل الناس لنوصل للنتائج لكلياتنا بنتمناها لسلمية
فاذا هادا الشي ما راح فينا نوصل الو فليش عايشين بهالبلد لا أحسن نروح نسكن بمحل ما حدا بيعرف في التاني

انا ما برفض العمل بس انا شغلي ودراستي اخدين كل وقتي
وبجوز ما فيني عم نظم وقتي وهي شغلة ما بخجل منا
أنت يابو علي عم تلاقي وقت.... انا لا
أنت عم تخلق الوقت لحتى تشارك بلبتشوفو منيح الك
انا عم اخلق الوقت لحتى اعمل شي جديد لحياتي ولمستقبلي
(( ليس القصد المقارنة ..عذرا ))

/ولذكرك انا بموضوع صور ربيع سلمية قلتلك مرة انا لهلق ما حطيت اجري بخضار متل لعم شوفو بالصور وحياتك وحياتي لهادي اللحظة كمان
وراح يطق عقلي لحتى اطلع هيك مشوار/

وتاني شي بالمنتدى ما بيقبلو هيك فكر بدك يقبلو ع ارض الواقع

افكاري انا صحي لطرحتا بس مانا احتكار إلي

بس لاقي الناس الجديين لبحبو يوصلو للنتائج بدون ما يسخفو الأفكار ويدفنوها قبل ما يفكرو انو بتصير ولا لأ
وقتا بتشوفني بكل محل وايدي بأيد كل واحد
بحب يشتغل لها البلد ما نو ناطر شكر من حدا

أما الأستاذ سمير فحر يجاوب عن حالو اذا كان بدو

طولت عليك يابو علي وكترت من ال بس وال أنا

عذرا من الجميع

الموضوع الرئيسي ضاع شوي

بس كان ضروري توضح الصورة للكل ولو بكتر الشرح

تقبلوا مشاركتي مشكورين

سمير جمول

سمير جمول
مشرف

تحياتي طموح كبير وأرى انه نابع من قلب محب ومخلص
اما بالنسبة للذي تفضلت به من مقترحات هو عمل وشغل شاغل لنا في الجمعية وهناك جزء ليس كبير مما ذكرت نعمل عليه وببطء ولكن هناك اصرار على تنفيذه وهناك ايضاجزء آخر اضفته ويمكن العمل عليه وهناك بعض المقترحات نجد انفسنا مكتوفي الأيدي امامه وخاصة الجزء الاستثماري لأن النظام الداخلي يمنع الجمعية من بعض الأعمال وقد ورد بعضها ضمن اقتراحاتك
المهم انا هنا لست لأبرر انما اقول لك وبصراحة العمل الأهلي جديد علينا ونحن نتعلم ونحاول وبشكل مستمر والصعوبات التي يمكن ان تواجهنا نحاول ان نتغلب عليها قدر امكاننا
اخيرا شكرا لك ولاهتمامك

http://www.sam-j.ahlablog.com

فادي نظامي

فادي نظامي
عضو

العزيز حكم : أشكر لك لهفتك وغيرتك على سلمية وهاجسك تجاه تحسين واقعها .... وأتمنى أن يتسع صدرك لردي على النقاط التي طرحتها...
1- جمعية أصدقاء سلمية جمعية أهلية ولو أن تسميتها لم تتضمن هذه الصفة ، والانتساب لها متاح لكل الشرائح التي ذكرتها .
2 - تسعى الجمعية إلى نشر أفكارها و مشروعها بالطرق التي لا تبدو وكأنها دعاية لمنتج تجاري .
3 - فكرة الإذاعة جميلة ولكنها بحاجة إلى إمكانيات مادية و فنية لا تتوفر حالياً .
4 - النشرة الخاصة بالجمعية قيد الإنجاز .
5+6 - نسعى ونعمل ونتواصل مع كل من لديه خبرة أو قدرة أو موهبة أو حماسة للعمل من غير المنتسبين للجمعية .
7 - هناك صندوق خاص بالجمعية و لكن كما أشار الصديق سمير جمول فالجمعية ( بنظامها الداخلي ) ليست ربحية ولا يحق لها الدخول في مجال الاستثمار .
8 - أنشطة الجمعية تتم بالتنسيق والتواصل مع كل الجهات التي ذكرتها .
9 - حملات النظافة موجودة وهي تتم بالتعاون مع الأهالي في أحيائهم لأنهم هم المعنيون أولاُ و أخيراً بسلامة بيئتهم .
10+11 – التعاون موجود مع الجهات التي ذكرت ولكن لم أفهم منك عبارة نزع صفة الجمعية الأهلية ... فهل هي صفة مشينة أو مؤذية .. ؟
12 – مقهى الجندول أصبح رسمياً متحفاً محلياً للمدينة .
أخيراً ..إذا كان هم شخص ما تحسين الواقع وتطوير المجتمع ولديه الدافع والحافز يفضل أن يعمل مع تجمع ما كي يكون عمله منظماً وفاعلاً وذو جدوى .....

hkm

hkm
عضو

هلا بالأستاذ فادي النظامي
مشكور لمساهمتك بالموضوع آنت والأستاذ سمير ولكل من سبق

سألني لوركا سؤال بخص عنوان الموضوع نسيت جاوبو عليه عذرا
القصد سلمية الماضي قصة بتنحكى متل الأساطير ونحنا بدنا نرجعها ل مكانها الطبيعي بس الزمان غير الزمان والمستقبل غير الماضي
فنحنا بتعاونا لازم نحطها ع سكة المستقبل الأصح لكان مرسوم ألها لتضل الأسطورة المتجددة أما إذا فشلنا انو يكون ألنا مكان بالمستقبل راح نضل ذكرى بس... ولو ع شكل أسطورة ونضيع مع التاريخ للذكرى فقط

أما أنت أبو الفدى
راح رد بشرح لأنك عرضت مداخلتك كرد مشرح
ليس كل دعاية هي حصرا لمنتج تجاري
أصبحت الدعاية والإعلان شيء مهم جدا في حياتنا لا نعرف قيمته وتأثيره على العقول
ممكن نحن حاليا لا نحبذ الدعاية لعدم ثقتنا بمن مارسها سابقا ولكن مع الوقت تثبت المصداقية ويكون لها التأثير المطلوب
عندما تقام حفلة ترعاها جمعية أصدقاء سلمية
او رحلة مثلا كل سلمية تعلم وتتهافت للمشاركة
بينما نشاط لتنظيف شارع أو مسير أو مما تقوم به الجمعية فلا احد يعلم
وهذا غير من يعلم ويطنش
فكرة الإذاعة صحي حلوة بس المهم الواحد يدور ع الطريق لتنفيذها والكوادر موجودة كون على ثقة
أما موضوع النشرة الصحفية فضروري تكون محلية شاملة للمجتمع السلموني
وليس فقط لنشر أعمال ونشاطات الجمعية فقط مع أهمية وجود هذه النشرة الخاصة بالجمعية
ليست ربحية صحيح ولكن تحت أي بند لا يحق لها الاستثمار سؤال
الغاية من الأفكار الاستثمارية هي تغطية للأمور المادية في الجمعية
(ومن وضع القانون يمكن ان يغيره )
سؤال ان كان مقر الجمعية مستأجر فهل العقد مسجل في البلدية بأسم الجمعية أو باسم شخص وكذلك الحساب المالي في البنك إن وجد ؟
أما موضوع النظافة بالإضافة للأهالي فحددت الطلائع والشبيبة
لما كان لها من دور خبرته في تلك المراحل ببتذكر المعسكرات وأيام العمل الطوعي بالمدرسة
قصدت بالحرف نزع أي صفة غير صفة الجمعية الأهلية
أي فقط أهلية للجميع وليست محصورة بأشخاص من طائفة معينة
جمعية الأغا خان وجمعية البر وان كان إفرادها مختلفي الطوائف ولكن من ناحية الرؤية العامة لكلن طائفة خلفه يوصف عملها به
واعلم ان الجمعية بعيدة عن ذلك
ممتاز كتير انو صار متحف بس مو من قلبي كتير
بس سؤال يعني هوي كبناء تحفة ولا بدن يجيبو تحف سلمية من متحف حماه يحطوها فيه بتمنى توضح إذا عندك معلومات
ايمتى طلع القرار حسب علمي لسى شغال وبرجع اتأكد من الموضوع

أما العمل الجماعي قرا أخر مقطع من مداخلتي الأخيرة بتعرف رأي
بالموضوع
مشكورين جميعا ولنا في مواضيع أخرى جولات من النقاش
مشكورين لسعة صدركم وطولة بالكم

mr.aadm

mr.aadm
عضو

الى ابو علي برهان

سوف يتم تأسيس \جمعية الضد \
وسنقوم بانتخابك رئيس مجلس ادارة من بعد اذنك طبعا
يا زلمي اشتهيتك بس مرة وحدة تكون متفائل وتبحث بين السطور عن شي فكرة ايجابية
صحي ابو الحكم نرجسي شوي بس معلش حتى من الحلم بدك تحرمنا

فادي نظامي

فادي نظامي
عضو

مقر الجمعية : سلمية - غربية - شارع الشهيد حسن بصل - جانب قبة تامر

lorka200

lorka200
مشرف عام

مرحبا..
كتير حلو انو الموضوع اخد جانب كبير من النقاش ..
وللمستر (عذرا لأني ماعرفت شو الاسم)
مافي مشكله بان اكون رئيس جمعية الضد مع اني مابحب الرئاسه ابدا قد ماتتخيل..
بس اذا كان هذا الضد منطقي ومقنع فانا معه ..
وماني حاسس حكيت الاي شي مخالف للواقع او ازهقت حلم ايا كان ..اصلا الحالمون يسافرون دائما وقوفا ..لأنهم يأتون متاخرين عن الأخرين بخيبه)
لاقيلي شي حلم منطقي منشان نحلم سوا
انا بحاجه للحلم اكتر من اي حدا تاني بس موعم لاقيه ..وبعتذر لو كلامي سبب احباط ما لأي حدا أو لأي فكره لأنو قصدي مختلف ..
فتشريح الوقائع قد يكون مزعجا احيانا ولكنه دائما طريق لخطوات سليمه هاد رايي..

وبالاخير انا كتبت كلامي كله عن تجربه ليست قليله مع الوسط التطوعي بسلميه في اغلب الجمعيات..احترم رايك ومستعد للنقد المنطقي

تقبل مروري وشكرا لمرورك

hkm

hkm
عضو

هلا بالمستر أدم
هلا بفادي وصلت الدعوة مشكور

هلا بابو علي

اذا انت ما بدك المنصب لعيونك مومنشان المنصب بس لأنها للضد

صحي الاخ مستر ادم اتهمني بالنرجسية وما دافعت عني معليش ابو علي

منين العبارة لذكرتها عن الحالمين متأخرين بتمنى تعطيني مصدرها بكل

محبة لان من ذكره حياته مليئة بالخيبات حتى في احلامه

هذا ان لم تكن العبارة من أفكارك