اعلان هام : لقد أغلق باب التسجيل والمشاركة في هذا الموقع الذي يبقى فقط للتصفح..شاركونا بكتاباتكم وأفكاركم في الموقع الجديد للبدوي الأحمر على الرابط http://albadawyala7mar.com/vb/index.php

دخول

لقد نسيت كلمة السر



بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» عودة التنورة المزركشة
الجمعة سبتمبر 25, 2009 6:10 pm من طرف lorka200

» كشف الستار
الجمعة سبتمبر 25, 2009 5:16 pm من طرف lorka200

» mya137.....أبـ(سوريا)ـن.....ronel79...النور الوردي
الجمعة سبتمبر 18, 2009 8:13 pm من طرف lorka200

» إنها تمطر في سلميه
الجمعة سبتمبر 18, 2009 6:20 pm من طرف خياط السيدات

» إدلبي في الكاميرون
الجمعة سبتمبر 18, 2009 11:46 am من طرف خياط السيدات

» تقرير خاص عم توزيع الحصص التموينيه في سلميه( سلميه تساعد ابناءها )
الخميس سبتمبر 17, 2009 5:25 pm من طرف lorka200

» الثقافة و المثقفين
الخميس سبتمبر 17, 2009 4:12 pm من طرف اميمة

» سلميه ...تبدأ بمساعدة ابنائها
الخميس سبتمبر 17, 2009 1:06 am من طرف بوعلي

» أغبى فتاوى في الاسلام
الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 2:55 pm من طرف mr.aadm


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

القصة الحيقية لمشروع الحمام الاثري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 القصة الحيقية لمشروع الحمام الاثري في الأحد يونيو 28, 2009 7:00 am

مدير المنتدى

avatar
Admin
مرحبا يا منتدى ...
تحية طيبة ..
سأروي لكم ماحدث معنا بخصوص مشروع الحمام الاثري .
بدافع شخصي و ايمانا مني بالعمل الجماعي التطوعي ... قمت منذ فترة ليس بالطويلة بالاعلان عن حملة للعمل من اجل الحمام و وضعت نقاط مبسطة عن فكرة المشروع و ابديت كامل تعاوني مع اي شخص يقدم فكرة جديدة .. و نشرت الموضوع في اكثر من موقع إلكتروني ( منتدانا العزيز و منتدى جمعية اصدقاء سلمية الذي لم يعطوا الموضوع اي اهمية وقت الاعلان عنه في منتداهم ... و كذلك نزلت الاعلان في منتدى مقهى سلمية و في منتدى الشبكة المعرفية .. طبعا في منتدى الشبكة المعرفية الذي بات مخصصا للخلافات و الحروب الكلامية ... جائتني الرودود المشككة و الروود المستفذة و البعض هددني بالمحاسبة القانونية .. و الى هذه اللحظة لم أعرف معنى كلمة محاسبة قانونية اصلا . المهم بطرح الموضوع بين الاصدقاء و الرفاق و المهتمين .. تفائلنا خيرا و قمت بمراسلات مع المهندسة بيداء حسينو ( مهندسة رئيسية في مشاريع مؤسسة الاغاخان للترميم في سوريا ) اعلمها بالموضوع التي ابدت أستعدادا كاملا للعمل .. و قمت مع العزيز برهان بالتواصل مع المهندسة رانيا الخطيب رئيسة شعبة أثار سلمية و التي بدورها اكدت وقوفها معنا و دعمنا و تقديم كل ما تستطيع في سبيل انجاح هذه المبادرة . و تم الاتفاق عبر الرسائل الالكترونية . على اللقاء في سلمية أثناء اجازتي الصيفية ..
وصلنا سلمية وذهبت خلال الاسبوع الاول من الاجازة للقاء المهندسة رانيا و التي ابدت استعدادها فعليا للعمل عى دعم المشروع و تامين كل مايلزم من موافقات و تجهيزات , و كنت قبلها قد أطلعت الاستاذ سمير جمول على الموضوع و الذي بدوره كان دائما مستعد للعمل من اجل سلمية في كافة المجالات و أطلعت الصديق فادي النظامي و الذي شجعنا بقوة و اكيد برهان و اخي خيام و الاخرين .و د. محمد الدبيات رئيس جمعية اصدقاء سلمية الذي اكد لنا دعمه للموضوع , و كذلك الاستاذ حسن القطريب ... و عذرا ممن نسيتهم و الذين اكدوا دعمهم لنا , المهم بعد نقاش مع المهندسة رانيا حول النقاط التي طرحناها للعمل . تم الاتفاق على 3 نقاط فقط من اصل 7 نقاط , الموضوع يعود للصلاحيات المعطاة لشعبة الاثار في سلمية . و طلبت منا ان نقدم طلب بهذا الخصوص موقع من مجموعة من الشباب الذين سيعملون في المشروع بالنسبة للنقاط التي تم الاتفاق عليها هي :
1- ازالة الاعشاب من على سطح الحمام و تنظيف كل المخلفات
2- تكليس قباب الحمام بالكلس المطفى
3- تنظيف الجدار الشرقي و ازالة اثار الخلطات الاسمنتية الموجودة عليه بكثرة .
قدمنا الطلب موقع مني و من برهان و أخي خيام و الاستاذ سمير و الاخ فادي و الصديق حسين
قدمناه للمهندسة رانية كما طلبت و كتبت عليه مع الموافقة و اتفقنا ان نذهب الى حماه للحصول عى الموافقة من المديرية في حماه و من بعدها من الوزارة في دمشق , في اليوم التالي لم نذهب الى حماه و كان وقتها موعد افتتاح معرض الزهور في جمعية اصدقاء سلمية في الجندول .. و الذي حضر الافتتاح السيد على الزين امين شعبة الحزب و الاستاذ سالم القطريب رئيس بلدية سلمية الجديد ... كنت بعيدا قليلا عن النقاش الذي يدور الى ان ناداني الدكتور محمد الدبيات للتعرف بهم و اطلاعهم عن المشروع , تحدثت عن المشروع و كانت علائم الرضى و الايجاب بادية على وجوههم و كنا نحن بحاجة للتعاون مع البلية من اجل ازالة تجمع القمامة من عند الزاوية الشرقية القبلية للحمام و من اجل الطلب من البلدية بتبليط الرصيف حول الحمام و تحمس رئيس البلدية للموضوع كثيرا و اخبرناه بما اننا كنا قد ضمنا انه الرصف صار تحت اقدامنا بأننا لو يأجل الترصيف لبعد الانتهاء من التنظيف و ازالة الكتل الاسمنتية من الجدار الشرقي . في تلك اللحظات وعلى اندفاع رئيس البلدية كنت متخيلا أنه في نفس اليوم و في الليل ستبدأ الورش بالعمل و أن نأتي في الصباح و نرى أن الرصيف قد اكتمل ... و اثناء تحمس رئيس البلدية و تشجيعه لنا فقد أفصح لي عن مفاجئة تعدها البلدية لسلمية .. فأخبرني بأن هناك مسبحة مؤلفة من 33 حبة وزن المسبحة ثلاثة اطنان ... سوف يعلقونها على سور القلعة قرب السرايا ... فقلت له ممازحا السور بيوقع فقال لي منصب عمود من هون و عامود من هون . هذا مادار من حديث . المهم طلب منا رئيس البلدية ان أزوره في مكتبه غدا صباحا و لم يحدد لنا الوقت . اقترح الاستاذ سمير أن نذهب أنا و الاستاذ حسن القطريب سويا . و ذهبنا في اليوم التالي و كانت المهندس رانيا قد ذهبت لحماه لوحدها بخصوص الموافقة دخلنا على السيد رئيس البلدية الاستاذ حسن وأنا و انتظرنا قبلها لأنه كان بإجتماع و قبل أن نبدأ بالحديث أخبرنا بأن كان قد قال لنا بأنه اعطاني موعد الساعة السابعة مساءا و ليس صباحا .. قلنا مافي مشكلة منرجع الساعة سبعة و الذي لفت انتباهي بأن من أولى القرار التي اصدرها رئيس البلدية و التي علقت على كافة جدران البلدية بناءا على تعليمات المحافظ و بكتاب وزير الداخلية أن التدخين ممنوع في المكاتب طبعا اغلب موظفي البلدية و على رأسهم رئيسها الاستاذ سالم يدخنون كثيرا و المراجعين كذلك . عدنا الى الجندول مكان معرض الزهور و استلمنا الاستاذ سمير . مساءا الساعة السابعة ذهبنا و انتظرنا و لم يأتي رئيس البلدية ؟؟؟
في اليوم التالي ذهب الاستاذ حسن مشكورا الى رئيس البلدية و الذي تفهم الموضوع و تعهد بازالة اكياس القمامة من جانب الحمام * و تأجيل الترصيف الى مابعد الانتهاء من مشروعنا ** .
المهم بعد يوم أو يومين ... جائنا الخبر من دمشق بعد ان قامت المديرية في حماه بالموافقة على الاعمال التي سنقوم بها .. جائتنا الخبر بعدم الموافقة و السبب أن هناك مشروع لترميم الحمام عام 2010 و على كلامهم الذي نقلته لنا المهندسة رانيا ( قالو لها مدام في مشروع ترميم مافي داعي لأي أعمال هلق ) مع العلم بأن مشروع ترميم الحمام كان في خطة عام 2008 . المهم
عندما اخبرت برهان بعدم الموافقة قال لي كنت متوقع هالشي . و عندما اخبرت الصديق فادي قال لي ( أحسن كنت متوفع هالشي ) الاستاذ سمير صديقنا الكبير تاثر للحاجز الذي صدوا فيه رغبتي و رغبة الاخرين الذين يريدون ان يفعلوا اي شيئ ...
المهم الموضوع من المفترض أن يجعني كمغترب أن اشتم و أسب و ان أقول ( مابخلوا الواحد يشتغل بدن يطفشونا من البلد ) لكني أخذت الموضوع بكل روح رياضية و كل سنة سوف ازور سوريا سأحاول جاهدا العمل على الموضوع الى يأتي الفرج من الوزارة اما بالموافقة على مشروعنا أو بالترميم من قبلها ) للعلم نحن لم نطرح انفسنا للقيام بعملية الترميم فالمشروع كان عبارة عن ( تحسين و تجميل الحمام و ماحوله )
اطلت كثيرا لكن أحببت أن أضع بين أيدكم ماتم في هذا الخصوص . أتمنى من كل قلبي ان نحاول و نحاول و نحاول العمل في كافة المجالات . لما هوفي مصلحة مدينتا و بلدنا .
بالنهاية كل الشكر لم شاركني بهذه الفكرة و كل من دعمهاو حاول دعمها و اخص
الاستاذ سمير . الاستاذ حسن . العزيز برهان . الاخ فادي . الصديق حسين . المهندسة رانيا .
و هنا في الامارات الاصدقاء همام . بسام . رواد .
مع خالص التحية

هوامش
* - الى هذه اللحظة لم تقم البلدية بإزالة اكوام القمامة من جنب الحمام .
** - الى الان لم يتم عمل الرصيف الذي وعدنا به .

http://albaday.roo7.biz

رشـــا

avatar
عضو
و اثناء تحمس رئيس البلدية و تشجيعه لنا فقد أفصح لي عن مفاجئة تعدها البلدية لسلمية .. فأخبرني بأن هناك مسبحة مؤلفة من 33 حبة وزن المسبحة ثلاثة اطنان ... سوف يعلقونها على سور القلعة قرب السرايا ... فقلت له ممازحا السور بيوقع فقال لي منصب عمود من هون و عامود من هون

قرأت بحماس , بلهفة لرؤية الحمام نظيفاً ..

ولكن المسبحة التي ستزين المنطقة صدمتني ..

نحن معك أيهم .. مع الشبيبة اللي اشتغلت معك بالمشروع , ورح نضل معك لحتى يتنفذ المشروع

والـ 2010 صارت ع البواب ..

معاً لبناء سلمية ..

lorka200

avatar
مشرف عام
مرحبا ..
كيفكم ياجماعه ..
خلوني احكي شوي صغيره عن هالفكره وماقابلها ..فلكل منا شجون تطول ..
والسؤال الذي يدور في خلدي دوما ..
هل هناك تعمد ما لطمس تاريخ سلميه ...؟.؟
كثيرا مانسمع عن العثور على نفق هنا ومره هناك واثناء الحركه العمرانيه الهوجاء في سلميه وجد على الاقل 5 انفاق قديمه وبعض اسطح منازل قديمه ولم يتم البحث عنها ..
في احد البيوت بالمنطار تم العثور على لوحات فسيفساء ملونه تعتبر كبيره نسبيا 3*2متر
تم ردمها وتحويل كامل المنطقه الموجوده فيها لمنطقه اثريه لايمكن فيها لا البيع ولا الشراء ..ولاالبناء ولااي شيء ..
من فتره واثناء بناء مجمع الماليه الجديد في سلميه جانب المركز الصحي تناهت الى اسماعنا نبا العثور على نفق ..فردموه خوف ات توقف الاثار المشروع كاملا..
قبل فتره وعلى طريق الرقه الجديد وعند التقائه بشارع حماه مقابل عين الزرقا تل اثري ..
حفروا فيه شي شهر زمان ..ماطالعوا شي ..
تم تحويل الطريق بطريقه بيخيل ..والتل على حاله مكشوف للرياح والامطار
القلعه في سلميه وبئر القلعه كلنا بنعرفوا وبنخاف منو ..لوين بيوصل من وين بيبلش ماحدا كلف خاطروا من المسؤولين...وسال عن الموضوع

وساتلو عليكم شيئا ما ..بخصوص الحمام فانا رايي الشخصي ان الموافقه لم تتم لأنه في مشروع ترميم الحمام الأثري في سلميه فإن الكلفه التقديريه للحائط الشرقي للحمام فقط ترميما هي 670 الف ليره سوريه..فلو قام احد ما بالتنظيف ..ستقل هذه التكلفه وستقل بعدها الفائده المطلوبه ماليا ..بتصور قصدي مفهوم ..

لماذا ليس لدينا متحف بينما في معرةالنعمان هناك متحف 70%من موجوداته من سلميه
وسلميه اكبر من الناحيه الجغرافيه والسكانيه
والاثريه حتى ..
الجندول ماذا نقول عنه ..
الامام اسماعيل هل كان مفروضا ان ننتظر الهنود ليرمموه ويكشفوا خباياه ..
كل هذا ولم نقل الا بعض الحديث ..
فنستطيع التحسر على اوابدنا ..
وعلى اوضاعنا ..
وها نحن نحاول مره ..واخرى ..وكل مره عسى ان نسمو بسلميه ..ونعيد لها شيئا من رونقها ..اصبحت شكايه عامه ..(ان سلميه تفقد كثيرا من ميزاتها )على كل الاصعده
ربما لم ننجح هذا المره ..ولكنها ربما مره تخيب ..ومرة قادمه لاشك انها تصيب ....

4 رد: القصة الحيقية لمشروع الحمام الاثري في الإثنين يونيو 29, 2009 4:34 am

مدير المنتدى

avatar
Admin
و الله يا برهان و رشا ..
سنحاول و سنحاول ... دائما وأبدا ...
مع التحية

http://albaday.roo7.biz

5 رد: القصة الحيقية لمشروع الحمام الاثري في الثلاثاء يونيو 30, 2009 6:01 am

متثائب


عضو
على فكرة كل شي حكيتو كان شي متوقع
مرة في احدى الاماكن عند السينما عم يهد احد الاشخاص للقيام ببناء جديد واثناء الحفريات تم اكتشاف غرف تحت الارض على شكل قناطر وقام شخص مهتم بالاثار ويغار على سلمية بتصوير الموقع واخبار اثار حماه واثار دمشق والبلدية ولم يلقى جواب ولا حدا كلف خاطرو يجي يشوف او يمنع هدم هذه الغرف وبناء فوقها يا حرام
وليش رأيكم

6 رد: القصة الحيقية لمشروع الحمام الاثري في الثلاثاء يونيو 30, 2009 4:46 pm

رواد زيدان

avatar
مشرف
القصة الحقيقية مؤلمة كتير كتير
بس لايمت لل2010
ما بتوقع يمكن لل 2100 ليرجع هدا بهالهمة ويفتح هالموضوع ورح يلاقي نفس الرد
بس ورغم كلشي رح نحاول ونحاول
وهون بتذكر قول مارسيل خليفة
يا ملوك الظلم
يا عروش الحرير ..........


_________________
احن الى خبز
امي وقهوة امي
ولمسة امي[b][i]

مدير المنتدى

avatar
Admin
بس حابب أطمن من الشباب بسلمية ... هل مازلت كومة القمامة موجودة عند الزواية الشرقية القبلية من الحمام . لاني ماازال موعود بإزالتها ... يا بلدية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

http://albaday.roo7.biz

8 رد: القصة الحيقية لمشروع الحمام الاثري في الأحد يوليو 05, 2009 11:00 am

بوعلي

avatar
عضو

يقول المتل: الموعود مو محروم...

يعني يا عزيزي أبو تيم يمكن تنزل إجازة في الصيف القادم..وتلاقي المسبحة أم 33 حبة صارت 99 حبة وماتشوف وعد رئيس البلدية قد تحقق

وذلك لعدة أسباب:

انو الفكرة مو فكرة رئيس البلدية
وإذا كان رئيس البلدية غير مهتم لتقديم الخدمات العامة لسلمية ومنها النظافة فلم يشغله كثيرا موضوع نظافة محيط الحمام...وخصوصا أن المشهد هو من الجهة الشرقية يعني مو كتير واضحة لمن يمر مرور الكرام على الشارع العام..

وإذا تم الوعد فهل ستتم الملاحقة والمتابعة من البلدية لذلك الموضوع وهل ستوفر حاويات لشاغلي المنطقة المحيطة بالحمام؟؟؟

كل هذه التساؤلات والمطالب ليس من الصعب أو المستحيل تنفيذها ...إلا عند من لا يرغب بخدمة مدينته

وأما فيما يتعلق بآثار مدينة سلمية مابعرف ليش بحس انو الاستهتار بها وعدم الآهتمام بماتحتويه منطقة سلمية من آثار ذات قيمة تاريخية...هو عملية مقصودة

وإلا لماذا تركت القلعة في مهب الريح بدون أي اهتمام بها وكأنها شي تلة من الرمل جاء أولاد صغار عملوها وفلو...

وأيضا أين هي آثار سلمية وأين يتم الاحتفاظ بها؟؟؟ولماذا لم يتم الاحتفاظ بها في نفس المدينة كغيرها من المدن متل المعرة أو تدمر...

هل آثارها أقل قيمة ؟؟؟؟

وفي ملاحظة كتير مهمة قد تؤيد التوجه إلى أن اهمال آثار سلمية عملية مقصودة وهي:
إذا دخل أحدكم إلى موقع وزارة السياحة للتعرف على آثار حماه سيجد أن سلمية لم تذكر أبدا ولم تذكر آثارها أو الآثار المحيطة بها....وكأنها خارج حدود التغطية...أو خارج الخريطة ....لماذا؟؟؟؟؟

على كل حال أضم صوتي إلى صوت كل مهتم بشأن الحمام لإعطائه قيمته الحقيقية وبشأن آثار سلمية وحمايتها من العبث والاستهتار والتجاوزات

وياريت طالما صايرة وصايرة انو : يحطوا لوحة ارشادية تتضمن تاريخ الحمام للتعريف به

واعذروني إن أطلت لأن الموضوع يحتاج الحديث مطولا

فتقبلوا مروري مشكورين

9 رد: القصة الحيقية لمشروع الحمام الاثري في الإثنين يوليو 06, 2009 10:03 am

wahb


عضو
شكرا يا مدير المنتدى العظيم
على ما ورد ولي تعليق لاحقا

http://sare7wh.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى