هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اعلان هام : لقد أغلق باب التسجيل والمشاركة في هذا الموقع الذي يبقى فقط للتصفح..شاركونا بكتاباتكم وأفكاركم في الموقع الجديد للبدوي الأحمر على الرابط http://albadawyala7mar.com/vb/index.php
دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» عودة التنورة المزركشة
خطير وخطير جدا  ما يحصل Emptyالجمعة سبتمبر 25, 2009 6:10 pm من طرف lorka200

» كشف الستار
خطير وخطير جدا  ما يحصل Emptyالجمعة سبتمبر 25, 2009 5:16 pm من طرف lorka200

» mya137.....أبـ(سوريا)ـن.....ronel79...النور الوردي
خطير وخطير جدا  ما يحصل Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 8:13 pm من طرف lorka200

» إنها تمطر في سلميه
خطير وخطير جدا  ما يحصل Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 6:20 pm من طرف خياط السيدات

» إدلبي في الكاميرون
خطير وخطير جدا  ما يحصل Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 11:46 am من طرف خياط السيدات

» تقرير خاص عم توزيع الحصص التموينيه في سلميه( سلميه تساعد ابناءها )
خطير وخطير جدا  ما يحصل Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 5:25 pm من طرف lorka200

» الثقافة و المثقفين
خطير وخطير جدا  ما يحصل Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 4:12 pm من طرف اميمة

» سلميه ...تبدأ بمساعدة ابنائها
خطير وخطير جدا  ما يحصل Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 1:06 am من طرف بوعلي

» أغبى فتاوى في الاسلام
خطير وخطير جدا  ما يحصل Emptyالثلاثاء سبتمبر 15, 2009 2:55 pm من طرف mr.aadm

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

خطير وخطير جدا ما يحصل

5 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1خطير وخطير جدا  ما يحصل Empty خطير وخطير جدا ما يحصل السبت يونيو 20, 2009 4:46 pm

hkm

hkm
عضو

هل الغاية الفائدة أم الضرر

استيقظنا صباح اليوم السبت 20/6/2009 على تطبيق النقل الداخلي في سلمية وكنت ذكرت هذا في موضوع سابق ومستقل
أما موضوع الحالي فيخص شارع الثورة
شارع الثورة أصبح ذو اتجاه مسير واحد من الشرق إلى الغرب
ومنع الوقوف على الجانب الأيمن من الطريق الجانب الشمالي
والجهة المقابلة اليسرة الجنوبية ممكن الوقوف

وتم اليوم تحديدا وضع الشاخصات المرورية المتعلقة بتنظيم السير بشكل فوري
وتم توزيع شرطة المرور على أكثر من نقطة في الشارع وتم الحديث عن أنه اليوم السبت والأحد تنبيه دون مخالفة أما الاثنين فيبدأ التطبيق الفعلي وكتابة المخالفات

هذا بشكل مختصر الموضوع

الغايات المعلنة تخفيف الضغط المروري عن شارع الثورة والتنظيم المروري في المدينة

الغاية الحقيقية من هكذا قرار وما سبقه من نقل للكراجات إلى موقع الكراج الأصلي

تجميد دور سلمية وتوسيع القرى على حساب المدينة الأصل ضمن خطة

مبرمجة ولكن بتنفيذ غبي

محاولة لنقل وحصر النشاط الاقتصادي الفعلي في مناطق من شوارع وليس في شوارع على طولها

نقل الزخم الحقيقي وتفعيل دور شارع حماه لجعله العصب والشريان الرئيسي والوحيد للمدينة الذي يعتمد بنسبة تتجاوز 90% من أعماله على أبن المدينة فقط

أما باقي الشوارع وتحديدا شارع الثورة وشارع السعن ( الذي تم القضاء عليه بشكل شبه كامل )
التي تعتمد في أعمالها 90% على أبن الريف والبدوي فيتم الالتفاف عليها

بالقانون لمحاولة أفراغها من دورها الأساسي والحيوي في هذه البلد

إن تجاهل ما يحصل هو أمر خطير جدا

نحن لسنا ضد التنظيم والنظام ولكن ضد الفوضى في تطبيق النظام

إن سلمية بحاجة إلى تنظيفها من قاذورات عصابة شرطة المرور قبل

شاخصات المرور وإشارات المرور

سلمية بحاجة لتوحيد الرأي ليأتي ولو رئيس بلدية يعمل من راسو لهادي

البلد ولو لمرة وحدة قبل ما يصير في طرقات اتجاه واحد موحد

سلمية بحاجة لأهلها لا ناس مدعين السلمونية

سلمية بحاجة ترجع سلمية الفكر مو سلمية الكفر بكل شيء عم يصير فيها

نحنا بحاجة لناس شرفاء مو مرتشين بائعين أنفسهم ومدينتهم

نحنا بحاجة لناس ترفع رأسها وتطالب بحقوق المدينة

مو ناس تعودت تماطل رأسها وتقول بدون فهم ولا إرادة حاضر وبس

بدنا قانون مرور ينظم المرور بالمدينة وبدنا ما يضل ولا موتور بكل سلمية

بس بدنا بالأول القانون يساعدنا لنتطور مو ليرجعنا لورا

بدنا القانون ليصلح مو القانون ليخرب

بدنا القانون ليعم مو القانون ليحارب الناس بلقمة عيشها

بدنا القانون لبشجع أبناء باقي المحافظات والبدوي يجي ع سلمية مو

يلعنوا الساعة لأجو فيها من رذالة عصابة شرطة المرور

بدنا سلمية سلمية مو سلمية السلمية الفارغة من كل شيء حتى المعنى

بدنا ترحمونا بدنا ترجعولنا سلمية من أيادي المافيات

..................... حكم ....................

2خطير وخطير جدا  ما يحصل Empty رد: خطير وخطير جدا ما يحصل الخميس يونيو 25, 2009 4:31 pm

مدير المنتدى

مدير المنتدى
Admin

تحية طيبة أخ حكم ...
و تحية لموضوع هذا ولفكرة الموضوع .. فبرأي الشخصي أن مايحصل حالة تندرج تحتا جميع القرارات المماثلة . و بالعودة الى مقالتك و ماهو نحن بحاجة إليه في سلمية ..فاستنتجت من كلامك اننا بحاجة الى ثورة ... في زمن قلت فيه الثورات ..
مثل هكذا قرار لانعرف كيف و متى و اين و ماهي الظروف التاريخية التي تمر بها أمتنا العربية اثناء اتخاذه . قرار ارتجالي بدون تفكير و بدون تخطيط بين ليلة و ضحاها يقر قرار أو مايسمى تنظيم . بدون دراسة بدون بيانات . في كل الدول المتقدمة و التي تحاول التقدم . أصبح لديهم مراكز احصاء و استبيان لتخاذ القرارات . و نحنا مازلنا على طريقة كن فيكون . و صلى الله و بارك .
فإلى متى ستبقى قراراتنا التنظيمية و الخدمية تعامل هذه المعاملة دون الرجوع الى المستفيدين أو المتضررين منها .. لا احد يعرف . هل سنسأل الحكيم أبو عصام في باب الحارة .. ؟ المهم أننا أما قرار اعتباطي ..

https://albaday.roo7.biz

3خطير وخطير جدا  ما يحصل Empty رد: خطير وخطير جدا ما يحصل الخميس يونيو 25, 2009 7:14 pm

lorka200

lorka200
مشرف عام

تحياتي ياشباب ...
انا لست مع هذه الخطه الهائله في سلميه ..
ولست ضدها ..وساشرح بعض الاشياء ..
من الصعب جدا ان تمشي في شارع الثوره...؟
من المستحيل ان تمر سيارة اسعاف او اطفاء من نفس الشارع الابمشكله وحصلت اكثر من مره ..؟
من الصعب جدا اقناع صاحب طرطوره ..او بيك اب الايصف مقطورته في قلب الشارع..
من غير الممكن ايضا منع سياره شاحنه محمله بالغنام من المرور بنفس الشارع ..والشارع اصلا لايتسع لمشاته ...
يعني الموضوع او الشارع فيه مشكله اصلا ..
إضافه لعرض المنتوجات على الارصفه ..وكل ذلك مخالف ولايتم ضبطه ....
اما أن يكون الحل الخيالي ..بجعل ذاك الشارع باتجاه واحد دون شارع بديل للاتجاه الثاني فهذة تسمى مسخره...
وكوني والحمد لله لااملك سياره قد لايعنيني الموضوع مثل كثيرين ولكنه من الناحيه الفنيه على الاقل لايخدم..شريحه واسعه من المتسوقين في هذا الشارع ...كيف وليش اتخذ هذا القرار ..هذا السؤال مفتوح على مصراعيه على كل قوانيننا ..وقرارتنا ..في سلميه
فمثلا مدير المنتدى تقدم بطلب لشعبة الاثار في سلميه الشهر الجاري لتنظيف (وليس لترميم )الحمام الاثري في سلميه بتكلفه شخصيه وجهد شخصي ..الطلب وافقت عليه شعبة اثار سلميه ..ومديرية اثار حماه
...ولكن الوزاره لم توافق عليه..وغير الله مابيعرف ليش ..مع انه موضوع ينشط السياحه ويحسن مظهر معالمنا التاريخيه ..اكتر من اي مقصف او ملهى تم الترخيص له على حدود سلميه ...

حدا منكم بيعرف ليش طيب ............؟؟؟؟؟

4خطير وخطير جدا  ما يحصل Empty رد: خطير وخطير جدا ما يحصل السبت يونيو 27, 2009 4:21 pm

hkm

hkm
عضو

مهم مروركم أبو علي وأيهم

لي عودة للتعليق

مشكورين

5خطير وخطير جدا  ما يحصل Empty رد: خطير وخطير جدا ما يحصل الثلاثاء يونيو 30, 2009 3:15 am

متثائب

عضو

يا شباب فيقتوني من نومي على صريخكم اي شوفيها اذا صار الشارع باتجاه واحد مو افض من انو مابتعرف كيف بدك تمشي وين بدك تطلع على اليمين ام على اليسار لورا ام لقدام لفوق ولا لتحت اي شارع الثورة خبيط بخبيط
اما التوجيه نحو شارع حماه هي معكن حق فيها مع العلم انو شارع حمص بالاساس هو شارع الرئيسي حتى للمشاوير بس ليش التوجه الى شارع اخر أأأأأه ما بعرف
تصبحو على خير

6خطير وخطير جدا  ما يحصل Empty رد: خطير وخطير جدا ما يحصل الثلاثاء يونيو 30, 2009 8:33 am

hkm

hkm
عضو

مراحب للجميع

للمرة الثانية الأسبوع الماضي واليوم كان لنا وأنا من ضمنهم لقاءان الأول في البلدية مع رئيس البلدية ورئيس الشعبة و مسئول المرور في سلمية وأمتد الاجتماع لأكثر من ساعة ونصف بين أطروحات للحل ورفض للأطروحات وتبريرها وبين أعادة الشارع إلى وضعه السابق وأيضا رفض

وبالختام تقرر اجتماع للجنة السير في سلمية تضم من سبق برأسه مدير المنطقة

اليوم صباحا كان لنا عودة وأنا أيضا من ضمنهم وهذه المرة إلى مدير المنطقة ممثلين بمجموعة من أصحاب المحلات والتجار وكان الاجتماع طبعا في غرفة النائب لأن المدير كان يجتمع بلجنة السير لوضع الحل النهائي للمشكلة

((كان حاضرا معنا السيد رئيس المجلس الأعلى الدكتور ثائر الذي كان له زيارة بعد الاجتماع الأول إلى قائد شرطة حماه لشرح وجهة نظرنا والطلب منه التدخل لحل المشكلة كما كان له أكثر من اجتماع مع أصحاب الفعاليات وأيضا مع مدير المنطقة أكثر من مرة ))

بعد أن تم رفض إعادة شارع الثورة إلى وضعه السابق
قمنا بتقديم الحل البديل المناسب ولو بشكل جزئي

= الحل كان بإعادة شارع الثورة شارع باتجاهين
= منع ركن السيارات على يمين ويسار الطريق فقط وقوف دون توقف
يمكن للسيارة أن تتوقف لفترة قصيرة لتنهى عملها ثم تغادر مباشرة
= الضغط على أصحاب المحلات لمنعهم أشغال الأرصفة والعقوبة ليست مخالفة بل إغلاق لمدة معينة تحددها الجهة المخالفة

= تهيئة بعض المناطق القريبة من شارع الثورة لتكون مواقف للسيارات
جانب الحديقة المركز الصحي جانب المجمع وغيرها إن وجد
= وضع دورية مرور دائمة لتحرير المخالفات المرورية

هذا رأينا الذي اجتمعنا عليه ولو على مضض وعلى ما يبدو مما وصل إلى أسماعنا أن طرحنا قابل للتنفيذ وأن سفنهم ستجري على ما اشتهت رياحنا

هذا ما يخص أخر الأخبار

.......................))

7خطير وخطير جدا  ما يحصل Empty رد: خطير وخطير جدا ما يحصل الثلاثاء يونيو 30, 2009 8:43 am

hkm

hkm
عضو

متابعة.........

الموضوع المطروح صحيح شارع الثورة ولكنه أكبر من ذلك بكثير
وكنت أوضحت ولو بالقليل من الشرح على غير عادتي لخطورة ما يحدث

نحن لا ندري من وراء القرار ولكن هم من تعلموا القيادة حديثا ومن أشتروا شهاداتهم منزعجين من الزحمة على شارع الثورة
وكل من ليس له عمل على شارع الثورة

شارع الثورة شارع حياته تقوم على الزحمة التي على كل الأحوال لم يبقى منها
سوى الجزء البسيط
منذ أن وعيت على الدنيا وأنا أعلم أن شارع الثورة لا يمكنك المرور فيه لشدة الازدحام طبعا كان ذلك من ازدحام الناس
أما اليوم لم يبقى ناس ليصنعوا الزحمة فقط السيارات هم المسبب للزحمة

لماذا علينا نحن أصحاب الأرزاق أن نتحمل ضريبة المستهترين
لماذا يجب أن يعامل شارعنا أنه خارج عن القانون

أخرجوا سرا فيس القرى من شارعنا وأعادوها إلى كل الشوارع أما نحن فمنوع علينا إعادتها

التموين له مربط فرس لا يغيب ساعة إلا ليعود

المرور ينطلقون من شارع الثورة ليعودون الرزق تبعهم موجود فيه

شارع الثورة ممنوع من أشغال الأرصفة شارع حمص شارع قائم بحد ذاته على فكرة البسطة وإشغال الأرصفة

((طبعا ملاحظة بعد قرار منع السرافيس من دخول المدينة كان هناك جولة لنا مع أصحاب القرار للسماح بدخول الباصات والسرافيس بدون ركاب إلى شارع الثورة لإنزال البضائع القادمة من الريف وبعد مد وجذر تم السماح لهم بالدخول حتى الساعة الثامنة فقط ))

دائما هناك مشاكل ومشكل كما أن هذا القرار بتوحيد الاتجاه قرر منذ خمس سنوات
وطبق لعدة أيام ثم ألغي بسبب نفس الاحتجاج

ممكن أن أكتب وأكتب ولكن لا يمكن أن يتصور أو يشعر أحد مقدار الأذى الحاصل لشارع الثورة بعد كل الأسباب التي ذكرتها في الموضوع الرئيسي ومن نقل للسرافيس والآن توحيد الاتجاه

أعتذر لكثرة الشرح والتفاصيل ربما الموضوع لا يهم البعض وربما أيضا من منهم
يرى أن هذا هو الحل الأفضل

أنا من الأشخاص أصحاب هذا الهم في سلمية ومن المتضررين لما يحصل من أتخاذ قرارات بحق لقمة عيشنا وأعمالنا المضطهدة

......................... حكم ........................

8خطير وخطير جدا  ما يحصل Empty رد: خطير وخطير جدا ما يحصل الأربعاء يوليو 01, 2009 12:49 am

متثائب

عضو

يا شباب ليش انت ضد التظيم وكأن توحيد اتجاه السر يعني قطع رزق المحلات التجارية ليش مانعين السير فيه طبعا لا
طيب سيارات الضيع ممكن تمر فيه بس باتجاه واحد
يعني بكل بساطة قادر يلف ويدخل من جهة تانية وين المشكله وقادر يصف وينزل حمولته بشكل اسهل واسرع مو افضل ما يتم واقف لا قادر يمشي ولا قادر يتحرك وعم يزمر انا ماني شايف في مشكلة ابدا اما التهجم بشكل غير منطقي والله وراء الموضوع اصحاب السيارات(هم من تعلموا القيادة حديثا ومن أشتروا شهاداتهم منزعجين من الزحمة على شارع الثورة
وكل من ليس له عمل على شارع الثورة )
هذا غير صحيح وطرح غير مدروس مجرد رمي اللوم والتهجم, يعني منظر الفوضى احلى
اتمنى طرح افضل ولا بد من توحيد الاتجاهات في اغلب الشوارع حتى تخف الزحمة

9خطير وخطير جدا  ما يحصل Empty رد: خطير وخطير جدا ما يحصل الأربعاء يوليو 01, 2009 10:20 am

wahb

عضو

مساء الخير
أنا من اهل القرى التابعة لمنطقة سلمية العظيمة
ولكني من زمان أنا من سكان مدينة الثورة ( الطبقة )بسب صعوبة الحياة وكان والدي موظف وأنا سرت على خط والدي وما زلت فيها
ولكن عندما أذهب الى سلمية
فعلا اني أقول في نفسي لماذا هذا التقصير لهذة المدينة من الخدمات الى النظافة الى النظام الخخخخخخ
وعندما تجلس مع أصغر شخصا فيها تجد فية عنفوان القوه والفكر والعلم وتسال عن شبابها يغذون الجامعات السورية كلها وتجد الفقر فيها لا مثيل له وغريب جدا تجد النفوس متعبة من الداخل ولا أعرف اثرني كلام الأخ حكم كثيرا كثيرا عندما قال :
سلمية بحاجة لأهلها لا ناس مدعين السلمونية

سلمية بحاجة ترجع سلمية الفكر مو سلمية الكفر بكل شيء عم يصير فيها

نحنا بحاجة لناس شرفاء مو مرتشين بائعين أنفسهم ومدينتهم

نحنا بحاجة لناس ترفع رأسها وتطالب بحقوق المدينة

مو ناس تعودت تماطل رأسها وتقول بدون فهم ولا إرادة حاضر وبس

بدنا قانون مرور ينظم المرور بالمدينة وبدنا ما يضل ولا موتور بكل سلمية

بس بدنا بالأول القانون يساعدنا لنتطور مو ليرجعنا لورا

بدنا القانون ليصلح مو القانون ليخرب

بدنا القانون ليعم مو القانون ليحارب الناس بلقمة عيشها

بدنا القانون لبشجع أبناء باقي المحافظات والبدوي يجي ع سلمية مو

يلعنوا الساعة لأجو فيها من رذالة عصابة شرطة المرور

بدنا سلمية سلمية مو سلمية السلمية الفارغة من كل شيء حتى المعنى

بدنا ترحمونا بدنا ترجعولنا سلمية من أيادي المافيات

يا حصرتي هل هذه هي سلمية
سلمية أخوان الصفاء
سلمية محمد الماغوط
وسلمية المدينةالتي كل أهلها شعراء وفنانين وكتاب ومهندسين وأطباء وعلماء
تقبلوا مروري
واهب

http://sare7wh.yoo7.com

10خطير وخطير جدا  ما يحصل Empty رد: خطير وخطير جدا ما يحصل الخميس يوليو 02, 2009 3:22 pm

hkm

hkm
عضو

الغالي واهب

أهلا وسهلا بك في موضوعي

هي الان سلمية جرح لا نعلم كيف نداويه

نستشعر الخطر وللامبالاة نحن خانعين

نتلمس الحل في ماض شريف

ولكن أظن بان الماضي سيظل ماضي

ولكن من المكن أن لا يبقى ولا شريف

مشكور لمرورك الغالي على قلبي

و......ع راسي ضيعتك

.............. حكم ................

11خطير وخطير جدا  ما يحصل Empty رد: خطير وخطير جدا ما يحصل الخميس يوليو 02, 2009 4:04 pm

hkm

hkm
عضو

متثائب كتب:يا شباب ليش انت ضد التظيم وكأن توحيد اتجاه السر يعني قطع رزق المحلات التجارية ليش مانعين السير فيه طبعا لا
طيب سيارات الضيع ممكن تمر فيه بس باتجاه واحد
يعني بكل بساطة قادر يلف ويدخل من جهة تانية وين المشكله وقادر يصف وينزل حمولته بشكل اسهل واسرع مو افضل ما يتم واقف لا قادر يمشي ولا قادر يتحرك وعم يزمر انا ماني شايف في مشكلة ابدا اما التهجم بشكل غير منطقي والله وراء الموضوع اصحاب السيارات(هم من تعلموا القيادة حديثا ومن أشتروا شهاداتهم منزعجين من الزحمة على شارع الثورة
هذا غير صحيح وطرح غير مدروس مجرد رمي اللوم والتهجم, يعني منظر الفوضى احلى
اتمنى طرح افضل ولا بد من توحيد الاتجاهات في اغلب الشوارع حتى تخف الزحمة

عزيزي المتثائب

أتمنى عليك عندما تقرأ موضوعا والاخص مواضيعي أن تقراها بعد أن تكون

أفقت من منامك الضهري

عزيزي هناك ناس يعملون ميدانيا يحاولون إيجاد الحلول بما يناسب الواقع العملي

وهناك ناس يجلسون خلف المكاتب لا يعرفون سوى التنظير الذي يخلق الفوضى

بدل التنظيم

وأظن أنك كمهندس كما كتبت في خانة مهنتك

تعلم عن مهندسي المواقع مدى معاناتهم مع مخططات مهندسي المكاتب المثالية

التي لا يمكن أن تتطبق على أرض الواقع

.......... لا تكون من منظري المكاتب

إن أردك المشاركة أطرح حلولك المنطقية والعملية البديلة

أنا لم أكتب الموضوع لزيادة معدلي من المواضيع أنا أتكلم بأسم 700 شخص

متضرر وقع عريضة تقدمت للجنة السير

أنت وين ما كنت بسلمية إذا بدك طرطورة .. عرباية ... عتال ...

لوين بتجي

عم تحكي يلف ويرجع مدري شو

وين الطرق لبدوا يلف ويرجعا منها إذا كل الشوارع عبارة عن دخلات في شارع واحد عند مكتبة غياث القطريب

وإذا طبقوا الركن على جهة وحدة يعني كل السيارات لمتعودة تصف ع الجهة التاني راح تحاول تصف بنفس الدخلات لعم تطلب من الشوفير يفوت ويلف منها

يعني عم تنقل الزحمة من مكان لمكان أخر

سؤال بسيط

عطيني مخطط دخول سيارة الاسعاف على شارع الثورة عند محاولة أنقاذ مصاب

صاحب محل مثلا عند صيدلية اللحام أو عيادة الكتور محمد رزوق أو أي مكان تعرفه على شارع الثورة

أنت عندك شغل بالسرايا وبدك تشتري غرض من محل ع شارع الثورة

عطيني مخطط حركتك بالسيارة لحتى ترجع لعند المجمع مثلا أو لعند كمان مكتبة غياث القطريب

ع كل الاحوال راح يوجعك راسك من اللفة وراح تروح ع أقرب محل وتشتري

أنا نضريت ولا لأ

أنا عم حاول بسط الامور لحتى تستوعب معي شو قيمة الاتجاهين ع شارع الثورة

كل الناس بتهاجم شارع الثورة أنو فوضى وصحاب المحلات فوضويين بتضل بضاعتهم

مشلحة ع الارصفة

(( ما بعرف رأيك بالزحمة على طريق حماه وصف السيارات ع اليمين واليسار والعالم لماشية ع الزفت أكتر من الماشية ع الرصيف
ولا شارع حماه واجهة سلمية الحضارية الزحمة فيه شو حلووإيجابي أما شارع الثورة هو المنظر غير المتحضر والفوضوي والمنظر السلبي متل ما قال أحد المداخلين على هذا الموضوع على غير هذا المنتدى أنا هناك ناس أتو إلى سلمية وأخذوا أنطباع أن سلمية فوضوية فعلم أنهم مروا بشارع الثورة ))

طول عمرو شارع الثورة هيك وهيك كانت حياتو

قدمنا هادا الحل على مضض خبرتك بس لحتى نخلي الست الأنسة ياي من الزحمة

تمر ولنخلي الاستاذ أبو سيارة لا تغبرلي السيارة هلق مبولشا يمر

لا تزمر يا حبيبي داني بتحسس كمان يمر

ولحابب يدرج كلبو البوتشي ع الرصيف يمر أحسن ما تقفطو شي سيارة مارقة

قدمنا الحل لحتى صحاب المتوارات يعرفوا يتعلمو يشببو متوراتن ع شارع الثورة
كل عمرن عم يحلمو يشببو بس للأسف كان ع طول شارع الثورة زحمة

شكرا للجميع

................. حكم ..............

عدل سابقا من قبل hkm في الخميس يوليو 02, 2009 4:21 pm عدل 1 مرات (السبب : أضافة وتعديل بعض ما ورد)

12خطير وخطير جدا  ما يحصل Empty رد: خطير وخطير جدا ما يحصل الأربعاء يوليو 15, 2009 11:56 pm

متثائب

عضو

يبدو يا سيد حكم كأن التجارة خافة عندك هذه الايام بس لا تهكل هم الشغل داقر عندالكل وهذا الشهر بدأ يتحسن
اما عن كلامك لا تكون من اصحابي المكاتب او العمل الميداني والتنظير وهذا الكلام الى عم تحكي فيه لا يوجد لي كلام سوى يبدو انك انسان فاضي كتير بهذه الايام وبنصحك تترك كاست المتة وتتحرك شوي وتفكر بتحديث محلك طالما عم تقول انك تاجر لأن الناس صارت تميذ بين المحل المهمل وحاطت اللبن على الرصيف والمحل النظيف الجيد

على كل بوعدك ان لا اقرأ مواضيعك ابدا طالما انت هجومي وغير مستعد تسمع الرأي الاخر وكأن الرأي الاخر هو ضدك فلاحظة من خلال كتاباتك التهجم على ناس علما انا لست منهم فأنا لا املك سيارة ولا حتى ناقة ولا دراجة عادية فمثلا قولك(هم من تعلموا القيادة حديثا ومن أشتروا شهاداتهم منزعجين من الزحمة على شارع الثورة
وكذلك(تمر ولنخلي الاستاذ أبو سيارة لا تغبرلي
السيارة ) فمن خلال هذا الكلام لا اجد الا انك انسان حسود وينظر للناس بعين حاسدة
بنرجع لموضوعناطرحت انت مثال غير منطقي قولك اذا لف من شارع اخر (ع كل الاحوال راح يوجعك راسك من اللفة وراح تروح ع أقرب محل وتشتري

أنا نضريت ولا لأ )
اجاوبك : ليش الانانية والرزقة على الله وتجد بالمدن شارع طويل وعريض وكل الشارع مختص بنفس المهنة او نفس البضاعة وكل واحد الله باعتلو رزقتو فلا تخلي ببالك الانانية ياصديقى
على كل انا مع توحيد الاتجاهات وهذا رأي
وما في داعي تتشنج من اجل طرح رأي خلي روحك عملية وتتقبل الرأي الاخر ويكون ردك فيه احترام للرأي الاخر وللناس ويكفي تهجم انا لا انظر ولا احب التنظير ولا احب الحسد ... صحيح اسمي المختار ( متثائب ) ولكن انا اعمل باليوم اكثر من 12 ساعة ولا امت للتثائب بصلة وتصبح على خيييييييييييييير

عدل سابقا من قبل متثائب في الخميس يوليو 16, 2009 2:14 am عدل 1 مرات (السبب : اصلاح املائي)

13خطير وخطير جدا  ما يحصل Empty رد: خطير وخطير جدا ما يحصل الجمعة يوليو 17, 2009 6:57 am

hkm

hkm
عضو

الحسد

الأنانية

انسان فاضي كنير بهذه الأيام

عدم القدرة على تقبل الأخر

هجومي وكأن الرأي الأخر ضدك

لا أريد أن أسيء إلى موضوعي وهو الأهم وأرد عليك بما تناولتني وأزيد
لكن أترك لك الحرية لتعود وتقرا ما أنا كتبت من بداية الموضوع إلى هذه المداخلة عسى تعود إلى رشدك وتسحب ما أسأت فيه إلي من عبارات

...............

ليس لدي مشكلة أن أعتبر جزء من عباراتك رد على ما تناولتك فيهه ولطريقتي بالرد التي أنت استثرت خشونتها بمداخلتك الأولى

وإن حاولت تجاهلها ولكن لم أقدر على التجاهل عند الثانية

لما فيهما من أسلوب تنظير وعن عدم معرفة

إن هكذا رد كردك الأخير أتعامل معه عادة بالضحك

وخصوصا عندما لا تعلم من أنا وتتخيل أن بمقدورك مجاراتي في الحوار( بأي أسلوب كان )

ولكن أن تتطاول علي فهذه لا أسمح لك ولا لغيرك أن يحاول أو يتجرأ عليها

فأعلم يا أيها الأستاذ المهندس المحترم الذي لا أعلم من تكون سوى معرفك الذي تختبئ ورائه (المتثائب ) وهذا شأنك

إن اجتزائك لكلمات قلتها وإخراجها عن سياقها الذي وردت فيه
ومحاولة استعراض النظرة الثاقبة لتوصيفي

دليل على ضعف وجهل بنفوس الناس بما ظهر منها فكيف بما بطن

لا تحاول معي فنظرتك خائبة

وإن لجوئك إلى وضع نفسك محل شبهة ودفاع بأنك لا تملك لا سيارة ولا ناقة ولا دراجة عادية وأنك تعمل أكثر من اثنتا عشر ساعة في اليوم

هي محاولة فاشلة لتبرير تهجمك وتطاولك علي بعبارتين أنا أعلم بأنك تجهل ما تحمل هاتان الكلمتان من معاني ولو تعلم من هو الحاسد ومن هو الأناني
ولكني أستغفر لك جهلك وقلة علمك

وأنصحك أن تتعلم مني الدرس الأول في حياتك العملية

لا تتكلم بما ليس لك علم فيه فيكون كلامك مضروبا عليك

لا تمني النفس بالقوة بما أنت ضعيف فيه فيكون ضعفك سندا عليك

وفي الختام

سأعتبر أن الموضوع منتهي عند اعتذارك فقط

تقديرا لكل من في المنتدى أترفع عن الرد بالمثل على المتثائب
وأكتفي بما أوردته

ولكم الحكم

...................... حكم .......................

14خطير وخطير جدا  ما يحصل Empty رد: خطير وخطير جدا ما يحصل الجمعة يوليو 17, 2009 8:53 pm

wahb

عضو

رغم أني ما ني عم رد

بس والله أنا منتابع الموضوع بكل أهتمام

تحياتي للجميع

http://sare7wh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مواضيع مماثلة

-