هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اعلان هام : لقد أغلق باب التسجيل والمشاركة في هذا الموقع الذي يبقى فقط للتصفح..شاركونا بكتاباتكم وأفكاركم في الموقع الجديد للبدوي الأحمر على الرابط http://albadawyala7mar.com/vb/index.php
دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» عودة التنورة المزركشة
التصرفات بين الماضي والحاضر Emptyالجمعة سبتمبر 25, 2009 6:10 pm من طرف lorka200

» كشف الستار
التصرفات بين الماضي والحاضر Emptyالجمعة سبتمبر 25, 2009 5:16 pm من طرف lorka200

» mya137.....أبـ(سوريا)ـن.....ronel79...النور الوردي
التصرفات بين الماضي والحاضر Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 8:13 pm من طرف lorka200

» إنها تمطر في سلميه
التصرفات بين الماضي والحاضر Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 6:20 pm من طرف خياط السيدات

» إدلبي في الكاميرون
التصرفات بين الماضي والحاضر Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 11:46 am من طرف خياط السيدات

» تقرير خاص عم توزيع الحصص التموينيه في سلميه( سلميه تساعد ابناءها )
التصرفات بين الماضي والحاضر Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 5:25 pm من طرف lorka200

» الثقافة و المثقفين
التصرفات بين الماضي والحاضر Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 4:12 pm من طرف اميمة

» سلميه ...تبدأ بمساعدة ابنائها
التصرفات بين الماضي والحاضر Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 1:06 am من طرف بوعلي

» أغبى فتاوى في الاسلام
التصرفات بين الماضي والحاضر Emptyالثلاثاء سبتمبر 15, 2009 2:55 pm من طرف mr.aadm

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

التصرفات بين الماضي والحاضر

3 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1التصرفات بين الماضي والحاضر Empty التصرفات بين الماضي والحاضر السبت يوليو 11, 2009 5:14 pm

علا

مشرف

البنت لما حدى يسألها..إنتى مخطوبة؟
زمان:- لسه ربنا ماأذن,وعينها فى الأرض ووجها يحمر
هلق: لأ ليش عندك عريس؟إيدي على كتفك..ناس ماعندها نظر.

*الولد داخل على أبوه ياخد مصروف الاسبوع
زمان:- ممكن يقول لامه هى تقول لابوه انه عايز المصروف لانه محرج وخايف منه.
هلق:- إيه يا مان نحنا اليوم قديش فى الشهر ؟ انت مارح تتعطف ولا شو حكايتك بالظبط ؟ يلا اختصر عشان ماعندي وقت وصاحبي بيرنلي عشان انزل.ايه يا عم انت وقعت على ادانك وانت صغير ولا شو ؟مو سامعني يعني ؟ عايز الفلوووووووس....

*خروج الولد وموعد رجوعه البيت
زمان:- كان ممنوع التأخير ولو اتأخر يبقى لسبب قهري مع ابداء الاسباب والاعتذار الفوري.
هلق:- تلاقي الولد داخل الساعة 1 صباحاً ,ابوه يقوله كويس انك ما أتأخرت اليوم!!,يرد الولد تأخير ايه يا مان أنا طالع اغير هدومي ونازل ,انا وكم واحد من اصحابي عندنا ماتش هيك على الماشي .فوت انت نام وماتقلق وانا ما رح اتأخر...الاب نام وصحي ونزل يصلي الفجر وهو راجع يلاقي ابنه عند محل الفول بياكل !! شو ياابني انت لسه ماروحت؟ يرد الولد اهلااااا بالكبير معلش كان الماتش سخن ولسه خلص ولا شو يا جماعة؟؟ كله يهز راسه بالموافقة وتمو مليان اكل ,,يكمل الولد بعدين القينا عصافير بطننا (بتطير) قلنا نهديها.

*دخول الاب البيت
زمان:- يسمعوا بس صوت الأب من بعيد كله يقوم مرعوب واللى فى ايده شي يتركو ويستقبلوه على الباب ولو معاه كياس يشيلوها عنه.
هلق:- الولد قاعد قدام الكمبيوتر او بيتفرج على ماتش كرة ، البنت بتتكلم فى التليفون (شو بيعملوا مو فاضيين !!) الاب على الباب بيدق (مع العلم ان الاب ليه خبطة مميزة يعني عارفين انه اللى على الباب) الاب خبط مرة واتنين ويرن الجرس فين وفين البنت اخدت بالها ان فى حدى بيخبط,,انت يابني ماتسيب اللي في ايدك وتروح تفتح لبابا,,يرد الاخ نعم هاخد اوامر منك اظن؟؟؟ ما تقومي انتى ياختي بدل الرغي اللى مالو لازمة,,ترد نعم؟؟على الاقل انا بتكلم فى التليفون شو اقول لصاحبتي يعني ؟؟انما انت مابتعمل شي ماتقوم انت ولا انت لازم تمارس دور رجل البيت وخلص؟؟يرد ماتعدلي كلامك معاي انا اخوكي وكلامي لازم ينسمع...ترد على العموم بابا معاه مفتاح وتلاقيه شوية وهيفتح فيه وبلا الحاجة الك يا اخي

*نزول الولد لشراء احتياجات البيت
زمان:- كانت البنت المفروض ماتنزل كتير والولد فى غياب الاب رجل البيت يعني يشتري كل احتياجات والدته دون تذمر!
هلق:- الام تطلع عينها من التحايل على الولد ينزل يجيب غرض من البقال اللي جنبهم حتى يرد ما تخلي فلانة تنزل ماهي قاعدة ما بتعمل شي .الام تقوله ياابني اختك المفروض ماتنزل كتير هي مهما كانت بنت والوقت متاخر.بنت يعني شو؟؟العو رح ياكلها مثلا؟ ولا الأذعر مستنيها ؟؟هي بنتك تخوف بلد. ياابني انت المفروض رجل البيت..يرد وانتوا خليتوا فيها رجل مو طالبتوا بالمساواة؟يلا اشربوا عشان تبقوا تقولوا الرجل متل الست.هى فى شغلات وشغلات يعني؟؟أمور غريبة والله!!!

*نزول المرأة للعمل
زمان:- كانت المراة بتسعى من اجل حريتها واثبات ذاتها وكيانها ووجودها وكانت تتمنى النزول للعمل
هلق:- هو قاسم امين .. هو اللى نزلنا الشغل و خلانا نتبهدل . انا شو اللى يخليني انزل واتبهدل فى المواصلات هيك,, لو كنا قاعدين فى بيوتنا ما كان اكرم النا ؟؟!!!!

*ولد حب يتعرف على بنت
زمان:- الولد لو راح يكلم بنت (بعد ما تطلع عينه ) يحمر وجها ..ولو ردت عليه يبقى كلمة وخلص وغالباً بتكون بتصده وبتمشي خايفة لا يكون اخوها مارق ويشوفها
هلق:- الولد راح يكلم بنت ردت عليه تقوله, لخص شو بدك من الأخر يعني؟؟؟يمرق اخوها ومعاه رفيقتو يعملها باي من بعيد وهى ترد عليه ويمشي ( يمكن افتكر اللى واقف معاها رفيقتها نور ؟؟!!)
طبعا الولد واقف مندهش المهم يجي يتكلم كمان مرة ترد عليه تقوله على فكرة انا مرتبطة وصاحبي (يعني حتى مو خطيبها) رح يمرق وعلى فكرة بيغار عليي موووت.

2التصرفات بين الماضي والحاضر Empty رد: التصرفات بين الماضي والحاضر السبت يوليو 11, 2009 9:10 pm

wahb

عضو

الصديقة عــــلا
والله كل ما رود صحيح
والله يستر من المستقبل
بتعرفي أنا لحد الآن ما بقد ضل جالس لمى بيدخل أبي
ولمى بدو يطلع برى البيت والدتي بتضل معوا ليصير برى البيت
ولحد الآن أخواتي البنات ما بسترجوا يضربو أولادون قدام والدي
ضبعا كل هالشي مو خوف
ولكن أحترام
تقبلي مروري

http://sare7wh.yoo7.com

3التصرفات بين الماضي والحاضر Empty رد: التصرفات بين الماضي والحاضر الأربعاء يوليو 15, 2009 3:50 am

علا

مشرف

شكرا لمرورك واهب
الاحترام والعادات هي دليل حضارة مو دليل تراث ولبكة متل ما عم يوصفها جيلنا
الله يمد والدك بالعمر والصحة...نورت واهب

4التصرفات بين الماضي والحاضر Empty رد: التصرفات بين الماضي والحاضر الأربعاء يوليو 15, 2009 7:14 pm

lorka200

lorka200
مشرف عام

شكرا علا ..
ياريتا بترجع ايام الماضي ايام زمان ..
بس ترجع شوي موكتير

5التصرفات بين الماضي والحاضر Empty رد: التصرفات بين الماضي والحاضر الأربعاء يوليو 15, 2009 8:49 pm

wahb

عضو

صديقي لوركل 200
اقبلها مني
ياريت ترجع كل ايام زمان
بمرها وبحلوها
لأنها كيف ما كانت أحلى من هالأيام
تحياتي للجميع

http://sare7wh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]