هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اعلان هام : لقد أغلق باب التسجيل والمشاركة في هذا الموقع الذي يبقى فقط للتصفح..شاركونا بكتاباتكم وأفكاركم في الموقع الجديد للبدوي الأحمر على الرابط http://albadawyala7mar.com/vb/index.php
دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» عودة التنورة المزركشة
الزواج Emptyالجمعة سبتمبر 25, 2009 6:10 pm من طرف lorka200

» كشف الستار
الزواج Emptyالجمعة سبتمبر 25, 2009 5:16 pm من طرف lorka200

» mya137.....أبـ(سوريا)ـن.....ronel79...النور الوردي
الزواج Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 8:13 pm من طرف lorka200

» إنها تمطر في سلميه
الزواج Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 6:20 pm من طرف خياط السيدات

» إدلبي في الكاميرون
الزواج Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 11:46 am من طرف خياط السيدات

» تقرير خاص عم توزيع الحصص التموينيه في سلميه( سلميه تساعد ابناءها )
الزواج Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 5:25 pm من طرف lorka200

» الثقافة و المثقفين
الزواج Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 4:12 pm من طرف اميمة

» سلميه ...تبدأ بمساعدة ابنائها
الزواج Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 1:06 am من طرف بوعلي

» أغبى فتاوى في الاسلام
الزواج Emptyالثلاثاء سبتمبر 15, 2009 2:55 pm من طرف mr.aadm

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الزواج

جوريه
رواد زيدان
بوعلي
قيصر سلمية
سمير جمول
lorka200
10 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1الزواج Empty الزواج الخميس يناير 22, 2009 4:53 pm

lorka200

lorka200
مشرف عام

من بين الامور الصعبة في الحياة هو اتخاذ القرارات المصيرية مثل اختيارشريكة الحياة فما هو العمر الاحسن والمناسب للزواج................

هل انت مع الزواج المبكر...لماذا؟
ماهو برايك افضل سن للزواج؟
هل تفضل الزواج التقليدي .... ام الزواج بعد قصة حب؟؟؟؟

عدل سابقا من قبل lorka200 في السبت مارس 21, 2009 9:01 am عدل 1 مرات

2الزواج Empty رد: الزواج الجمعة يناير 23, 2009 4:52 am

سمير جمول

سمير جمول
مشرف

قد اكون تجاوزت هذه المحنة ولكن لي رأي لابد ان اقوله في هذا المجال
الزواج المبكر في هذه الأيام هو في المتوسط /25/ سنة فاذا كان هو المقصود فانا معه والسبب ان الزوجين يكونا قد دخلا مرحلة النضج الجسدي والعقلي هذا اولا اما الشيء المهم عند انجاب الأطفال وهم على الأغلب اثنان او ثلاثة يمكن للزوجين العناية الجيدة بهما ويكبر الأطفال والأبوان يكونا في حالة صحية وعمرية لابأس بها ويستطيعا بعد ذلك ان يعيشا ( الأبوان ) حياة ثانية جميلة بعد ان يكونا قد اديا واجبهما تجاه الأولاد ( اي زواج جديد وشهر عسل طويل )

اما الزواج التقليدي فانا ضده بالمطلق بالرغم من البعض يؤمن به ويورد امثله على نجاحه وفشل الزواج المبيني على علاقة حب لكني اصر على ان الزواج الحقيقي هو المبني على علاقة بالرغم من كل مايف به من تساؤلات واشكالات ويمكن مناقشتها واحدو واحدة شكرا لك الستاذ لوركا على هذا لموضوع وارجو المشاركة به من قبل الشباب

http://www.sam-j.ahlablog.com

3الزواج Empty رد: الزواج الجمعة يناير 23, 2009 4:59 am

قيصر سلمية

قيصر سلمية
عضو

هل انت مع الزواج المبكر...لماذا؟
أنا معه بس الشخص يامن حاله
ماهو برايك افضل سن للزواج؟
27 سنة سن مناسب هذه الأيام بس قد يمتد لل30
هل تفضل الزواج
التقليدي .... ام الزواج بعد قصة حب؟؟؟؟
أنا أرفض الزواج التقليدي فإما أن أتزوج من أحب وإلا فلا الزواج التقليد لا أطيقه ولي عودة مطولة

4الزواج Empty رد: الزواج السبت يناير 24, 2009 5:06 pm

lorka200

lorka200
مشرف عام

مشكورين استاذ سمير وقيصر..
رايي الشخصي:
لو ان الظروف مواتيه ومناسبه انا مع الزواج المبكر ..(يعني مو بعمر 7 سنوات) بعمر 20-25
هاد العمر يعتبر مبكرا الان في ظل العزوف عن الزواج عند الطرفين..لأسباب كثيره .
طبعا لو أن الظروف مناسبه ولكن في ظل الظروف الحاليه لست مع هذا العمر على الأقل بعمر 29-30..(بالنسبه للشاب)
وذلك حتى يكون الشاب قد استقر واستقل ماديا .وهاد برايي من اهم عوامل نجاح الزواج..الاستقرار المادي.
اما بالنسبه للفتيات فالعمر (يرتبط بالعمر التي تملك فيه الفتاة الثقه بنفسها والقدره على اتخاذ قرار)..فالفشل الذريع الذي تشهده القيم بشكل عام ونتائجه الخطيره على الحاله الاجتماعيه..يؤدي تلقائيا لضعف الثقه بالذات وبالخيارات بالتالي...
لذلك نشاهد الكثير من الفشل في العلاقات العاطفيه لأننا أشخاص لم نتحررإلى الآن من عبودية مارضعناه..اي اننا نعيش في ظروف حداثه بينما فكرنا تقليدي....
ووالفشل بتلك العلاقات يولد ردود افعال تجني دائما على اصحابها ..فاي شخص يتعامل مع الوقائع بردود افعال غير قادر على اتخاذ قرار صائب.

اما عن الحب قبل الزواج .رايي اننا لانعرف الحب قبل الزواج نحن لدينا مشاريع زواج..باشخاص نعرفهم .
فإما ان يكون مشروع طويل الأمد..نسميه علاقه حب قبل الزواج او مشروع قصيرجدا نسميه الزواج التقليدي.هذا رايي
اما الحب بدون مشاريع مسبقه تؤطره..فلا اظن اننا سنعرفه إلا بعد زمن طويل

5الزواج Empty رد: الزواج السبت يناير 24, 2009 11:53 pm

بوعلي

بوعلي
عضو

بداية مشكور لوركا على طرحك الدائم لمواضيع كتير مهمة وحساسة بنفس الوقت...

ثانيا: أنا أوافق الرأي ما تفضل به الأستاذ سمير من الناحية السن والعمر...

وماني مع الزواج للفتاة تحت سن الخمس والعشرين... وللشب ما يكون تحت 28 سنة وأقصى حد 30 سنة فهو العمر المناسب للطرفين على ما أظن لعدة أسباب عقلية... جسدية...نضوج...وغيرو..

أما ما يتعلق بالزواج التقليدي وغير التقليدي
أنا مع الزواج بعد قصة حب
أو بالأحرى لست من مشجعي الزواج التقليدي الذي يتم بأن الشب أو أهله بيشوفوا بنت وبعدين تتم بقية المراسم...

لأنو إذا كان الزواج بعد قصة حب يا دوب مسلك حالو في ظل الضغوط المحيطة...
فما بالك بالزواج التقليدي...

وبعدين لو عملنا احصائية بسيطة عن حالات الطلاق ...والمشاكل العائلية التي تصيب العلاقة الزوجية أين تكون النسبة الأكبر في حالات الزواج التقليدي أو غيره؟؟؟؟

لعرفنا ما هي الأفضلية..

وتقبلو مروري مشكورين

6الزواج Empty رد: الزواج الأحد يناير 25, 2009 12:25 pm

سمير جمول

سمير جمول
مشرف

الأخ ابو علي المحترم وذو الرأي المميز اولا وارجو ان اكون صائبا ان في قطرنا نفتقد لشيء اسمه احصاء واذا وجد فهو مسخ حقيقي والعينات التي تجرى عليها البيانات عادة غير صادقة ومغلفة بمئات السنين من الترهات والعادات والأخلاقبات التي لم يقر بها لاشرع سماوي ولاوضعي
لذلك وغالبا عندما تسأل على سبيل المثال احدهم ليكن ذكر فيقول لك وبتباهي الطاووس انا تعرفت قبل الزواج على الكثيرات ولكني عندما اخترت زوجة اخترتها صغيرة وربيتها على ايدي او انو كانت صغيرة عندما تزوجتها وكأن لسان حاله يقول انه ماباس تمها الا امها واذا سالت انثى اجابتك بكل اريحية انا كنت اذعب من البيت الى المدرسة او اذا كانت غير متعلمة تقول ان ابوها وامها كانا يمنعانها من زيارة احد
الا برفقتها او رفقة احد اخوتها اذا بربك يا أبو علي كيف ستعرف انها تزوجت عن حب او تزوج عن حب بالله عهليك الايحيرك هذا التناقض بين الذي تعرف على كثير من الفتيات والفتيات اللائي لم يخرجن ولم يتعرفن على أحد كيف توفق بين هذين المتناقضين هذا جزء من الجواب اما الجزء الآخر سيتم تأجيله كي أعرف رأيك في هذا الجزء انت ولوركا العزيز

7الزواج Empty رد: الزواج الأحد يناير 25, 2009 3:36 pm

رواد زيدان

رواد زيدان
مشرف

مسا الخير يا جماعة
اسمحولي شارككم الراي
الزواج المبكر كويس بس مو بعمر 16 او 17 سنة يعني السن اللي بيصير الشاب قادر على الزواج هو بعد ال 23 او 24 بس اللي عم يصير انو عم يتاخر الشاب بالزواج لسن اكبر من هيك بسبب الدراسة وبسبب العسكرية وبسبب تامين حياة الزوجية
اما بالنسبة للزواج التقليدي او الزواج عن حب
فكل واحد عندو رايو الخاص
اللي بيقتنع بالزواج التقليدي في يثبت انو هالزواج ناجح والامثلة موجودة
واللي بيقتنع بالزواج بعد حب كمام في يثبت نجاح هالزواج مع امثلة
مع العلم انو في كلا الحالتين في حالات زواج فاشلة وبتنتهي بالطلاق
لذلك انا بقول انو الحالتين مقبولات في حال توافرت شروط التفاهم بين الشريكين هادا اللي فيني قولو
اما اللي بفضلو فاكيد هوي الزواج بعد علاقة حب
بس مو متل ما قال صديقنا القيصر انو او زواج بعلاقة حب او فلا لانو انا مامن مع هالشي بحيث اذا كان في علاقة حب انتهت بالزواح فشي كويس اما اذا ما في فالطريقة التقليدية ناحجة واثبتت ذلك

تقبلو مروري

8الزواج Empty رد: الزواج الأحد يناير 25, 2009 6:14 pm

lorka200

lorka200
مشرف عام

مسيناكم....
مشكورين ع الرد شباب لأنو ماحدا من الصبايا ورد..مع انو الموضوع بحاجه لتفاعل الطرفين..
المهم.
هلا اولا انا اختلف مع الاستاذ سمير بالتصنيف لأن التصنيف القائل بذكر وانثى له حديث طويل بموضوع مختلف..ونقاشنا الآن حول الشاب والفتاة.
اتفقنا على اول نقطه ......رح كمل

بالنسبه لجملة التناقضات اللي غير الله مابيعرف كيف احتمعت فينا رح قول ان الشاب الذي عاش علاقات حب واحده او اكثر وكانت هذه العلاقات محترمه فليس لديه مشكله بان يرتبط بشكل تقليدي او غير تقليدي بانسانه كان لديها قصة حب سابقه.
أما الشاب اللي عاش كومه علاقات تخبيص بتخبيص هاد مستحيل يتزوج إلا بشكل تقليدي ومن فتاة متل ماذكر الاستاذ سمير صغيره يربيها على ايدو.
لأنه اصلا غير قادر على الاقتناع بان هناك علاقات حب محترمه..بتصور قصدي واضح.
يقول بيير داكو :
(الرجل الشرقي غالبا زوجته ليست حبيبته السابقه...لأنه مع الحبيبه يحلم بالركض تحت المطر ..وبمعارضه التقاليد ..وخطف قبله تحت ضوء القمر.
اما زوجته فهي من ستحمل ابناءه وتحمل اسمه واسم العائله)...
واخر شغله نسيتها أنو حتى الزواج التقليدي عنا غير مفهوم..يعني مابعرف كيف شب طويل عريض بيقبل انو والدته تروح تشوف عروس لسا هو ماشافها..وممكن تعطيهم الموافقه المبدئيه لو عجبت الوالده...هاد مانو زواج تقليدي..هاد بدو 300 سنه ليصير تقليدي

9الزواج Empty الزواج الإثنين يناير 26, 2009 2:24 am

جوريه

جوريه
مشرف

بالنسبه لسن الزواج المناسب
انه لم يعد خيار بل اجبار على حسب الظروف المحيطه الماديه الصعبه فالمقاييس القديمه في عمر الزواج اختلفت كثيرا عن الفترات الماضيه حتى عند الفتاه ففيما مضى كان السن التقليدي للفتاه هو ابتداء من 16 سنه لان المسؤليه الماديه كامله كانت تقع على الرجل اما الان فالسن اختلف اصبحت الفتاه تدرس وتتوظف لمساعده الزوج فاصبح السن المناسب ابتداء من 24 سنه
اما بالنسبه للشاب فأصبح السن المناسب على حسب تأمينه لمستقبله فمن الممكن ان يكون من 30 سنه وما فوق
اما رأيي الشخصي فالفتاه من عمر 23 سنه والشاب 27 سنه

اما بالنسبه للزواج عن حب فانا معه 100%لان الحب يذيب كل مشاكل الحياه وصعوباتها في حال استمر

10الزواج Empty رد: الزواج الإثنين يناير 26, 2009 4:11 am

قيصر سلمية

قيصر سلمية
عضو

صح رواد بس أنا بطبعي ما فيني أتزوج زواج تقليدي يعني تورح أمي وتشوف العروس وأنا أخر من يعلم وما بحس بيظبط معي مشان هيك يا عن حب يا بلا

11الزواج Empty رد: الزواج الإثنين يناير 26, 2009 8:58 am

بوعلي

بوعلي
عضو

ما قصر الجميع بطروحاتهم... المشكورين عليها

وبالرد من بعد التحية على الاستاذ سمير بخصوص الإحصاء... أكيد لا خلاف حول ما أسلفت ذكره

وأنا أوافقك الرأي

ولكن عندما قلت أنا سابقا ..فلم أقصد إحصاء أراء بل قصدت إحصاء حالات وممكن أن يتم هذا من أروقة القضاء
لذا وجب الوضيح...وأنا متابعك أستاذ سمير لإكمال رأيك...

وهلق اسمح لي رواد أنت وقيصر...بشيء

أولا رواد مغترب لذا سيكون المسار الطبيعي لك وهذا سيكون غالبا لأنه حال الغالبية من المغتربين ...هو الزواج التقليدي

والزواج التقليدي يا لوركا ويا رواد مو انو الأم تشوف وبعدين ...بل ذلك ينطبق على الشب أيضا
ومنتابع أما بخصوص قيصر فلسعتو في مقتبل العمر ...الله يبارك بشبابو وموجود في وسط مألوف وطبيعي وصحي له لذا سيكون ميوله لما أسلف ذكره

ولكن وعلى كل حال أنا لست من أنصار الزواج التقليدي... وطبعا بذات الوقت لست مع التخبيص في العلاقات بحجة البحث عن الشريك بعدعلاقة حب..فأنا أؤمن بعلاقة الحب التي فيها التزام من طرفيها...
ولكن إن كان لابدمن الزواج التقليدي لظرف ما...فليش لا و لكن حينها يستحسن أن يكون الإختيار على أسس وشروط مقتنع بها طرفي العلاقة .. الشب أو البنت..وذلك تحسبا وتفاديا لما قد يكون لا حقا...

وأكيد بذات الوقت يا رواد ما عم نحكم بشكل مسبق على شيء لأنو في كلا الحالتين ...طرفي العلاقة في بحث دائم عن مايجعل علاقتهما الزوجية تستمر.....

وللحديث بقية... مع انو راحت علينا

وتقبلوا مروري مشكورين....

12الزواج Empty رد: الزواج الإثنين يناير 26, 2009 1:37 pm

سمير جمول

سمير جمول
مشرف

انا بدأت اشعر بان الموضوع اصبح مثيرا وارجو ان يكون الذين يشاركون كثر ىلآراء جميلة وعهي تعبر عن الشباب انا سأكون بينكم امثل جيل قد لاأتواصل بسهولة ولكن سأحاول قدر الامكان لأن الموضوع يهمكم اولا وآخرا اما بالنسبة للاحصاء يا عزيزي ابو علي انا اجبت على سؤالك بالضبط انه لانستطيع معرفة من خلال احصائية في المحكمة ان نقول هناك خمسين حالة طلاق وقد كانت عن حب قبل الزواج و ستين كانت عن ناتجة عن زواج تقليدي المحكمة تعطيك فقط الحالة وهذا هو التساؤل الذي طرحته (وبعدين لو عملنا احصائية بسيطة عن حالات الطلاق ...والمشاكل العائلية التي تصيب العلاقة الزوجية أين تكون النسبة الأكبر في حالات الزواج التقليدي أو غيره؟؟؟؟

لعرفنا ما هي الأفضلية..
) وآسف اما الأخ رواد اقول انه صحيح لكل رأيه ولكن الا ترى معي انه اذا تم الاختيار وفقا لرأيين وهم اصحاب الشان تكون النتيجة مسؤولية اصحاب القرار وبالتالي تحمل النتائج يكون على عاتقهما ويمكن ان توجد فسحة للحوار حتى بعد الطلاق من اجل الأبناء اذا كان هناك ابناء ثم اذا كانت هناك نتائج متماثلة في الحالتين الا ترى معي وكما قال الاستاذ لوركا ان يعيش الانسان قصة حب جميلة وانسانية فطر عليها من ان يرزح تحت ثقل العادات الخرفة وانا اصر على كلمة خرفة لأني وكما قال المسيح اقتبس عنه فأقول من كان منكم بلا قصة حب فليرجمني بحجارة العالم
وللحديث بقية اشكركم لسعة صدركم وتقبلي بينكم

13الزواج Empty رد: الزواج الإثنين يناير 26, 2009 4:57 pm

رواد زيدان

رواد زيدان
مشرف

مسا الخير يا جماعة
شكرا كتير لمشاركاتكم بهالموضوع واللي صار ومتل ما ذكر الاستاذ سمير مثير
اول شي اسمحولي وضح نقطة بمشاركتي السابقة
الزواج التقليدي
ما قصدت فيه ان الام تروح وتشوف البنت وبعدين يعرف الشب لا ابدا لانو متل ما قال لوركا هالطريقة بدها شي 300 سنة لتصير تقليدية
الزواج التقليدي بايامنا انو حدا يذكرلك بنت وتروح تتعرف عليها وبعد كم قعدة تصيرطبة وبعدها زواج هادا الزواج التقليدي بايامنا
زبرجع بقول انو الاتفاق اساس العلاقة سواء كانت تقليدية او غير ذلك لانو حتى علاقة الحب بيلزمها اتفاق لتنجح والاتفاق بيكون بالنقاش ووضع نقاط اساسية للحياة
طبعا هادا بالعموم

14الزواج Empty رد: الزواج الإثنين يناير 26, 2009 7:20 pm

lorka200

lorka200
مشرف عام

الله حيو الشباب.مشكورين كومه ..ومشكوره جوريه اول عنصر نسائي تجرا وشارك بالموضوع (تجرأ)..لأنو شكلهم صبايانا بينحرجوا من الموضوع.
المهم..بالنتيجه..بعد الواحد مايتزوج وخلص..شو بدو يحكي.......

تعددت ا لأسباب والنتيجه واحده..حصول الزواج..

قوة الزواج تتعلق برايي بالوفاق..حصرا
يعني لو كانو طرفين يعيشان قصة حب مشربكه(متل خوان الغول) وبعد الزواج فقد الوفاق لأسباب متعدده فلن ينجح هذا الزواج.

ولو لم يعرفا بعضهما إلا في اول لقاء رسمي..القصد منه الخطوبه والزواج..ولم يحدث وفاق بعد الزواج ....كارثه.

والوفاق ..يحتاج الى مجمل تفاصيل ..كالحوار والانصات ..والمساواة والحريه ..وغيرها

انا اعرف صديق لي تزوج من فتاة احبها بجنون (يعني اخواتها خبطوه 100 مره)وبقي معاندا يريدها ..هلا بعد ماتزوجوا وصار عندهم ولدين قرروا الطلاق...
ليش لأنهما والكلام عن لسانهما معا..أن حياتهما الزوجيه كانت اقل جوده بكثير من حياتهما قبل الزواج كطرفين .
لذلك الافضل ان يتم الطلاق حفاظا على المشاعر الرائعه التي يكنانها لبعضهما قبل ان يصيبها مكروه ..
هلا انا لست اشجع طريقه على حساب اخرى ..ولكن حتى الطلاق لو كان فيه وفاق فهو ليس سيئا..

15الزواج Empty رد: الزواج الثلاثاء يناير 27, 2009 4:12 am

قيصر سلمية

قيصر سلمية
عضو

هلق لازم يتوقع الطرفين أنو بعد الزواج لن يتبقى الوقت الكافي لكلام الغرام الكبير قبل الزواج لأن المشاغل وزادت

16الزواج Empty رد: الزواج الثلاثاء يناير 27, 2009 11:55 am

سمير جمول

سمير جمول
مشرف

هذا الكلام صحيح ياقيصر بعد الزواج تخف الكلمات التي كانت متداولة قبله ككلام الغرام والهيام حتى تصبح بالمناسبات ولكن يبدأ الحب يتجلى بسلوك وتصبح المرأة لاتشبع من الكلام واللارجل لايشبع من الغنج والدلال فيتجلى الحب بالتضحية وتأمين الالتزامت وتتفانى المرأة بخدمة البيت يدا بيد مع الرجل والأولاد قد يكون هذا التصوير افلاطوني نوعا ما ولكن هكذا تصبح تجليات الحب
اما الطلاق فأعتقد انه بكل الحالات هو ايجابي لأن الرجل والمراة عندما تصل الأمور بينهم الى المحكمة فأعتقد ان العودة عن الطلاق تفتح مشاكل جديدة واتهامات نتمنى ام يكون الأولاد بمناى عنها

17الزواج Empty رد: الزواج الثلاثاء يناير 27, 2009 3:11 pm

رشا 200

رشا 200
عضو

مشكور لوركا ع هالموضوع المهم
أنا برأيي السن الأفضل للزواج بالنسبة للشاب هو العمر اللي بيكون الشب أمن حالو وحس أنو خرج يتحمل و يكون مسؤول من أسرة أولا الزوجة ولاحقا الابناء وبظروفنا الحالية بعتقد الشب ما في عميأمن حالو ماديا قبل سن 28ــ30
وبالنسبة للبنت كمان العمر اللي بتكون قادرة تكون مسؤولةمن كل النواحي وبعتقد هالشي بيكون بسن 23وما فوق
أما عن الزواج بقصة حب أو لا
ماني ضد أو مع أي من الخيارين
أنا مع أنوالزواج يكون بعد تعارف ولقاءات وقرارنابع من قناعة الطرفين

18الزواج Empty رد: الزواج الثلاثاء يناير 27, 2009 4:09 pm

lorka200

lorka200
مشرف عام

مشكورين الكل جملة وتفصيلا على المشاركه والمداخلات ..
وياريت تكون مواضيعنا كلها بنفس الطريق فينا نسمع كل الآراء..
هيك نرقى الى اهميه المواضيه وبنعطي المنتدى فعلا حقو في التميز..
معي ..ولا مو ...معي

19الزواج Empty رد: الزواج الأربعاء يناير 28, 2009 3:55 am

قيصر سلمية

قيصر سلمية
عضو

معك أكيد ولو

20الزواج Empty رد: الزواج الأربعاء يناير 28, 2009 2:59 pm

ربيعة

ربيعة
عضو

بكل تأكيد لست مع الزواج المبكر لانه يؤدي الي المشاكل بسبب عدم النضج العاطفي والعقلي كما يعني حرمان الفتاة من التعليم والعمل وحرمان المجتمع من الكوادر الواعية كما يؤثر على تربية الاطفال
.
بالنسبة للعمر المناسب للزواج برأيي للبنت 25 _27 والشب 30 لحتى يكون امن حالو متل مابيقولو والبنت كملت تعليمها

أنامع الزواج عن حب %

21الزواج Empty رد: الزواج الأربعاء يناير 28, 2009 6:10 pm

lorka200

lorka200
مشرف عام

شكرا لاهتمامك ربيعه

22الزواج Empty رد: الزواج الخميس فبراير 05, 2009 3:05 am

myasser-king

myasser-king
عضو

هذا الموضوع
بدو قعدة طويلة
لنا عوووودة

23الزواج Empty رد: الزواج الخميس فبراير 05, 2009 12:52 pm

فارس

فارس
عضو

بدي قول رأي بكل صراحة بهدا الموضوع.
الزواج شر لابد منه...مثل شائع ببلادنا بس لما تغربت وشفت كيف العالم عايشة وخاصة انا عايش بمجتمع غربي جفلت صار عندي الزواج خير ليس يوجد بعده خير ....
بالمجتمع يلي عايش فيه ماحد بيفكر بالزواج هون في شي يعرف بي ماما سولتيرا ام بلا زواج ....
واذا سألت البنت عن الزواج بتجاوبك بقرف وبتقلك ليش بدي اتزوج وقيد حريتي...
ونفس الشي عند الشب...
واذا نظرت عالمجتمع ككل بتلاقيه مجتمع متفكك ومنحل.
لذلل انا مع الزواج كيف ماكان تقليدي ولا عن علاقة حب.
بس انا مابدي اتزوج يلي كنت بدي اتزوجا سمعت انو تزوجت.

24الزواج Empty رد: الزواج الخميس فبراير 05, 2009 3:38 pm

lorka200

lorka200
مشرف عام

مومشكله فارس ..
انشالله بيصرلك احسن ولايهمك..
بجوز انا ماكون مع تقاليد مجتمعنا بالكامل بهذا الخصوص ولكني ارفض تماما التشبه او تقليد المجتمع الغربي ...
او نمط العلاقات الاجتماعيه كاملا انا ارفضه..ممكن ناخد منو امثله نعم اما غير هيك ..فأنا معارضه

25الزواج Empty رد: الزواج الجمعة فبراير 06, 2009 1:28 pm

قيصر سلمية

قيصر سلمية
عضو

يالله فارس شهد همتك وتعا لتخطب وحدة تانية من سلمية

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]