هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اعلان هام : لقد أغلق باب التسجيل والمشاركة في هذا الموقع الذي يبقى فقط للتصفح..شاركونا بكتاباتكم وأفكاركم في الموقع الجديد للبدوي الأحمر على الرابط http://albadawyala7mar.com/vb/index.php
دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» عودة التنورة المزركشة
سمعة المسلمين  والعرب في الخارج... Emptyالجمعة سبتمبر 25, 2009 6:10 pm من طرف lorka200

» كشف الستار
سمعة المسلمين  والعرب في الخارج... Emptyالجمعة سبتمبر 25, 2009 5:16 pm من طرف lorka200

» mya137.....أبـ(سوريا)ـن.....ronel79...النور الوردي
سمعة المسلمين  والعرب في الخارج... Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 8:13 pm من طرف lorka200

» إنها تمطر في سلميه
سمعة المسلمين  والعرب في الخارج... Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 6:20 pm من طرف خياط السيدات

» إدلبي في الكاميرون
سمعة المسلمين  والعرب في الخارج... Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 11:46 am من طرف خياط السيدات

» تقرير خاص عم توزيع الحصص التموينيه في سلميه( سلميه تساعد ابناءها )
سمعة المسلمين  والعرب في الخارج... Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 5:25 pm من طرف lorka200

» الثقافة و المثقفين
سمعة المسلمين  والعرب في الخارج... Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 4:12 pm من طرف اميمة

» سلميه ...تبدأ بمساعدة ابنائها
سمعة المسلمين  والعرب في الخارج... Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 1:06 am من طرف بوعلي

» أغبى فتاوى في الاسلام
سمعة المسلمين  والعرب في الخارج... Emptyالثلاثاء سبتمبر 15, 2009 2:55 pm من طرف mr.aadm

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

سمعة المسلمين والعرب في الخارج...

جوريه
shadi79
فارس
7 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1سمعة المسلمين  والعرب في الخارج... Empty سمعة المسلمين والعرب في الخارج... الجمعة يناير 30, 2009 7:18 am

فارس

فارس
عضو

بدي احكي شغلة صارت هون بي العاصمة سان تياغو في تشيلي يلي هي بعيدي سفر يومين بالطائرة عن بلادنا...شي بسود الوجه...
من كم يوم عيطلي شب صاحبي تشيلاني قلي تعا شوف شو بصير بي البنات عنكن. اول شي انا مافهمت قصدوا بس بعدين لما رحت معو ولا في شلة شباب وصبايا واقفين وعم يتفرجوا عا مقطع فيديوا لما وصلت في بعض الشباب يلي بيعرفوني اني عربي تركوا المحل وراحوا والكل صاروا يطلعوا علي نظرت استحقارويسمعوني كلمات قوية عن جهل وتخلف العرب والمسلمين..
والمقطع الفيديو يلي كانوا عم يتفرجلوا هوي لبنت عم تنضرب من مجموعة شباب والعالم مجتمعة حولا وعم تصورا بي اجهزة الخليوي .
لا ويلي احسن من هدا انو في نسوان عم تزلغط والعالم فرحانة
ومحد بقرب لي يساعد هل المسكينة وبي الأخير في وحيد بيحمل حجرة وبيضربا عا راسا بتجي ميتة...
وهدا الفيديو مرفوق بجمل بالاسباني بيوضح شو عمي يصير و موسيقى مؤثرة....بقى تصورا هالشعور يلي تكون عند هالشباب تجاه العرب والمسلمين...
انتظر تعليقاتكم.....

shadi79

shadi79
عضو

الاخ فارس
انا رأيت هذا التسجيل من زمن بعيد وهو فعلا حصل في العراق مع أن الكثير من البشر حاولوا ان ينسبوها الى طائفة معينة ويقولوا انظروا الى ما فعلوه في السويداء
ليس هذا حديثنا"
الموضوع الاهم هو ان نبحث عن سبب القتل
سبب قتل هذه الفتاة وحسب ما اعرف انها ازنت مع شاب وكما يقولون عن فعل الممارسة أذا لم بتححق الزواج الشرعي
ومن دون التأكد من نوع ممارستها أن كانت شرعية أم لا قاموا بقتلها بهذه الطريقة

ولو ٍسألناعن السبب يقولون الشرف وغسل العار
ولو سألناهم عن مصدر الحكم الذي استخلصوا منه قتل الفتاة يقولون غسلنا شرفنا بحكم العادات والتقاليد والتي استخلصوها من الفهم الخطا لكتابهم السماوي مع أننا لو بحثنا في جميع الديانات نجد أنها تحرم القتل بغض النظر عن االسبب
وهذه الافعال فعلا اثرت علينا كثير بنظرة الدول الاخرى لناو ما وصل لهم من أفكار عن الاسلام

شكرا اخي فارس وأنا لا أحسدك على ذلك الموقف ولو كنت مكانك ما عرفت ماذا افعل وكيف ادافع والبراهين بين يديهم ولن يفعل الدفاع ولن يتقبلوا الافكار الصحيحة الا بتصحيح الفعل وأفعالنا في بلداننا العربية لا تصلح فكلما اصلحت شيئاظهرت أمامك الاف الامور الاخرى التي تحتاج الى اصلاح

فارس

فارس
عضو

أخ شادي شكرا للمداخلة...
اخ شادي في نقطة اخرى مهمة جدا ولي هي في شركات عم تشتغل باليل والنهار لتشويه سمعة العرب والمسلمين اذا انتبهة انا قلت الفيديو كان ملحق بموسيقى مؤثرة وجمل بالاسباني بتوضيح شو عمي يصير بالتفصيل
وللاسف المواد الخام لهده الشركات موجودة بكترة في بلادنا...

4سمعة المسلمين  والعرب في الخارج... Empty رد الجمعة يناير 30, 2009 10:26 am

جوريه

جوريه
مشرف

فعلا انا شاهدت هذا التسجيل ولكن لم استطع تكملته للاخر لانه لا يمت

للانسانيه بصله وحدث لا يرضى عنه لا دين ولا منطق احسست بالخزي منه

ومعك حق فيما شعرت به وانت بالموقف الذي لا تحسد عليه

انها قضيه الشرف كما يقولون ؟؟؟؟

وهل الشرف يقاس بهذه الطريقه الى متى سنبقى جهله لا ادري

رواد زيدان

رواد زيدان
مشرف

مسا الخير يا اوادم
مشكور اخي فارس على هالمشاركة المهمة وهون الي تعليق بسيط
الست معي انو في بعض الجهات اللي بيهمها تشهر بالعرب ممكن تصطنع او تطبق هيك شغلات من شان سمعة العرب تبقى باسفل السافلين وخصوصا انو ومتل ما قلت بالتشيلي كونها بعيدة كتير عن العرب ما في هالاختلاط بين الشعبين الا بشكل بسيط وممكن كتير هيك طرق دعائية تاثر سلبا على العرب
انا هيك رايي
انت شو رايك

فارس

فارس
عضو

اخ رواد مرحبا...
مزبوط انو تشيلي بعيدة كتير عن بلادنا بس هون الجالية العربية كبيرة كتير والاهم من ذلك انو جالية مهمة من حيث النفوذ والقوة الاقتصادية وسمعة العرب هون كتير مليحة يعني التشيلاني بس سمع انك عربي بيحترمك كتير... وبيحسدنا عاتاريخنا وبلادنا الحلوة
وغير هيك الشعب كتير متعاطف مع قضيتنا ...
بس متل هل الشغلةيلي عرضتا بتأثر كتير.....

قيصر سلمية

قيصر سلمية
عضو

أي والله هالشي بيصير عنا بكثرة كتير وبسبب الشرف وهذا كله حكي فاضي بصراحة وعم يشوه سمعتنا فكل هذه الأحكام تبنى على الظن وعدم التأكد وعلى كلام الناس اللي مو فارق معهم شي المهم هون بينطرح سؤال إلى متى سيبقى القانون يتسامح مع جرائم الشرف وخاصة ان بعد ان تقع الجريمة نكتشف وفي معظم الجرئم أن الفتاة طاهرة
يحكون بالإسلام ولا يطبقوه القتل على الظن محرم فالله أمر بان يشهد اربعة لكن عندنا والحمد لله ليس بالضرورة ان يشهد احد بل يكفي أن يلفق أحدهم خبر وتقع الضحية انا أطلب من المحامين الجواب الشافي
لأنوا حرام الأبرياء يموتون بحجة الشرف والذي يقتلهم ليس باشرف منهم والسلام ختام

ola

ola
عضو

والله لما قريت هالموضوع قشعر بدني من الوصف بقى كيف لو كنت شايفتو
يمكن الغرب معهن حق ياخدوا هيك فكرة لما بيشوفوا هيك شي
بس الفكرة بالناس السيئة اللي عم تروج هيك أفلام حتى لوكانت هالأفلام حقيقية
المشكلة لما بيشوفوا هيك شي بينسوا كل شي منيح موجود عنا وكأنو كل حياتنا عبارة عن اضطهاد للمرأة...

رشا 200

رشا 200
عضو

والله يا أخ فارس موقف لا تحسد عليه أبدا
والله الواحد بيتأثر حتى لو كان الموضوع بعيد عنو كتيربالنهاية ( عربي) وكلنا عرفنا كيف صارت نظرة العالم الخارجي على العرب والمسلمين وفي عالم عم تروج هيك شغلات بالتعاون مع أيادي خفية حتى تكرس هالنظرة

تقبل مروري

رواد زيدان

رواد زيدان
مشرف

والله يا شباب السمعة تشوهت من زمان
بس بدنا مين يرجع يصلح الوضع ولك اخي على القليلة يقتنعو انو اذا خليت خربت
انا عم فكر انو نناشد ابطال ايام زمان اللي صنعو مجد العرب ليقومو من قبورهم ويساعدونا شوي

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]