هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اعلان هام : لقد أغلق باب التسجيل والمشاركة في هذا الموقع الذي يبقى فقط للتصفح..شاركونا بكتاباتكم وأفكاركم في الموقع الجديد للبدوي الأحمر على الرابط http://albadawyala7mar.com/vb/index.php
دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» عودة التنورة المزركشة
موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Emptyالجمعة سبتمبر 25, 2009 6:10 pm من طرف lorka200

» كشف الستار
موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Emptyالجمعة سبتمبر 25, 2009 5:16 pm من طرف lorka200

» mya137.....أبـ(سوريا)ـن.....ronel79...النور الوردي
موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 8:13 pm من طرف lorka200

» إنها تمطر في سلميه
موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 6:20 pm من طرف خياط السيدات

» إدلبي في الكاميرون
موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 11:46 am من طرف خياط السيدات

» تقرير خاص عم توزيع الحصص التموينيه في سلميه( سلميه تساعد ابناءها )
موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 5:25 pm من طرف lorka200

» الثقافة و المثقفين
موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 4:12 pm من طرف اميمة

» سلميه ...تبدأ بمساعدة ابنائها
موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 1:06 am من طرف بوعلي

» أغبى فتاوى في الاسلام
موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Emptyالثلاثاء سبتمبر 15, 2009 2:55 pm من طرف mr.aadm

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له

رشا 200
hkm
رشـــا
ola
مدير المنتدى
فارس
قيصر سلمية
11 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Empty موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له السبت يناير 31, 2009 2:51 am

قيصر سلمية

قيصر سلمية
عضو

سلام لكم يا أحلى أعضاء المشاكل ما بتخلص والمواضيع النقاشية اللي في بالي كمان متلها ما بنتخلص المهم لولا وجود الحزن لما عرفنا قيمة الفرح
اليوم خطر على بالي نزل موضوع بحب دائما أناقشه مع أهل سلمية الحبيبة فوجدت بالمنتدى افضل ساحة للحوار
أخوتي وأخواتي أنا طالب جامعة وصار لي سنتين بحمص وصرت بعرف كتير شو نظرة العالم لسلمية والتشويه الكبير لبلد الثقافة يا شباب صرت سمعان من أكتر من زميل منتشر بحلب والشام وهم طلاب من سلمية أيضا نفس الكلام الذي ساسرده الأن
الجميع يأخذ عندنا نظرة خاطئة للأسف نحن من جعلها تؤخذ عنا أول شي بيقولوا سلمية بلد السكر أنا ما بقلك أنو ما في عنا شرب بس عند كل المدن وفي كل المحافظات بيشربوا أكتر منا بس عالسكيتة ومو ضروري يفتخروا متل ما بيعمل شباببنا أنا ما راح أحكي من وجهة نظر دينية بهل الموضوع أبدا لأنو مو هون القصة القصة انو هيك معروف عنا نعم انا بشرب ما بقول لا بس مو كتير يعني في اوقات في الواحد يشرب وكمان مو لحد السكر هلق بعيد راس السنة بسهرة شربت عادي بس مو كل يوم متل بعض الشباب وهي قصة حكالي ياها رفيقي بحلب انو واحد من شباب سلمية عم يعلم شباب غرب على الحرية الدينية عنا بسلمية فراح إشترا لتر عرق وهيك قال لهم شو رايكم أنا هون إنصدمت وللأسف حسب ما شفت المتلوا كتار لازم نوعي الشباب لهل النقطة مدينتان أرقى بلد لكن نحن من نشوه سمعتنا بديدينا
كمان نقطة تانية معظم الناس تعتيرنا كفار والسبب معروف لا أريد ذكره الأن لأن الكل بيعرفوا كمان أن الشباب ما عندو الكفرية بتسوا فرنك بساعة الغلا طيب ليش
وفي نقطة من ناحية الصبايا فبنت سلمية صارت كتير للأسف تلبس قصير زيادة كتيييييييييييييير عن اللازم وأحد زملاء زميلي قال له زميلي تعا لعنا زيارة وكان الوقت شتوية قلوا خليها للصيفية بيكونوا الصبايا عندكم لبسوا القصير فما كان من زميلي إلا قال له الزيارة ملغية
طيب أنتو شو رأيكم هيك انا مع الحرية بكافة أشكالها بس مو بهالطريقة وكل ما أحكي مع شب غريب أستنتج أنو ما بيفهم شي وأهل سلمية بيفهموا أكتر منو وكل العالم بيشهدوا لنا بالثقافة
بصراحة أنا أتألم وأنا أشهد وأسمع هكذا أنا أحب سلمية لكن هناك بعض الأخطاء يجب إصلاحها بأية طريقة ومن أهم الأخطاء مسألة الشرب واللبس القصير
أنا لا أقول أن تضع المرأة حجاب فأنا ضد وأن تغطي وجهها فأنا ضده مية مية وهنا في سلمية نعلم ماذا يقول لنا الإمام
أنا مع اللبس العادي وليس القصير الفاحش أنتم أ تلاحظوا معي ان هذه الظاهرة منتشرة
ونسيت قلكم شغلة صرت سمعانا من أكتر من واحد أنو إذا سألهم أحدهم للشباب ليش بتشربوا بيقولوا مذهبنا بيسمحلنا وإذا سألوا البنت ليش بلتبسي قصير أكتر من المسيحية بتقول مذهبنا بيسمحلنا فبالله عليكم أهكذا قال الإمام لكم أسفي عليكم والسنة بالجامعة كنت ماشي مع شبين من حلب بحمص بالكلية وكان عنا دكتورة إكتشفت أنو من سلمية عن طريقهم بتعرفوا شو قالولي قال هالدكتورة حبابة وطرقة تعاملها حلوة بس مشكلتها انها سمعولية من سلمية وهم لا يعرفون بأني من سلمية وإسماعيلي المهم انا عملت حالي ما بعرف شي عن الإسماعيلية ليش شبها يعني مو إسلام قال ما بنعرف شو عني بس منسمع انو ما يؤمنوا بالله
فبتمنى لاقي تفاعل ونتاقش سوا مع تحيات القيصر
[center]

فارس

فارس
عضو

والله يا قيصر السكر مانو عيب حطا خرس بدانك هي الشغلة
ام ميشان شغلة الايمان والكفر فمحلا كفرنا عند ايمان البعض ..
وميشان لبس القصير الاك من حالك هي الشغلة خاصة ومحد الو علاقة فيا غير الشخص نفسه...
اما انو قالولك عن الدكتورة انا مليحة بس سلمونية وضليت سكيت فهادا عيب عليك وضعف بالشصية يا قيصر لازم تشوف حالك لأنك اسماعيلي.....
تقبل مروري ...
حكيت بعصبية بتأسف.....

3موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Empty عفوا يا فارس السبت يناير 31, 2009 7:10 am

مدير المنتدى

مدير المنتدى
Admin

الأخ فارس نرجو منك التروي في ردودك ....
و بما انك اعتذرت لأنك تكلمت بعصبية ... فكنا نتمنى أن لاتتكلم بعصبية و أن يكون الرد منطقي أكثر من ذلك
أما قيصر سلمية فأنا على ثقة كاملة بأن صدره رحب . و اذا كان لديه رغبة بحذف ردك فأنا على استعداد لتلبية طلبه .
أما بخصوص ردك يأخ فارس :
فموضوع السكر ان كان عيبا أو لا فهو موضوع شخصي و لكن السكر بكل الأعراف هو عيب و معني السكران أي الخروج عن العقل و المنطق و التصرف بحماقة نتيجة الافراط في الشرب . و على الشارب أن يحترم الخمرة التي يشربها ( طبعا أنا شرب ولكني لا أسكر أبدا )
أما موضوع الايمان فلا اعتقد أننا أجزنا لبعضنا تكفير الناس أو اعطائهم شهادات ايمان و لكنا متخلفين رسميين و لايمكننا القول ( يامحلا الكفر عند ايمان البعض )
أما موضوع أنك تشوف حالك لأنك أسماعيلي ... فهذا كلام يخالف كل تعاليم الاسماعيلية .
كما ان الموضوع الذي طرحه القيصر للنقاش هام لأن أغلبه صحيح و يحدث و حدث معي أيام الجامعة و ربما حدذ مع كثيريين . فالموضوع من الأهمية بحيث ربما بحاجة الى نقاش حقيقي .
تحياتي للجميع و نرجو الكتابة بالموضوعية في الردود .

https://albaday.roo7.biz

فارس

فارس
عضو

مديرنا العزيز السلام...
بداية انا ماقصدت فعل السكر بحد ذاته انا معك السكر منبوز من جميع المجتمعات والاعراف والاخلاق بس قصدي في عالم سكرانة من غير ماتشرب...
ام بالنسبة للايمان والكفر انا من اكتر الاشخاص متعصب لكراهية التعصب الديني .ومجرد ورود هدا الموضوع بيعصبني وبخليني افقد الموضوعية في الرد....
وانا ماعندي مانع تحذف الرد ازا شفت هل شي مناسب

ola

ola
عضو

مسا الخير يا جماعة
اللي بدو قوله بهالموضوع عبارة عن تجربة شخصية مريت فيها أيام الجامعة
أنا تعرضت لهيك مواقف كتير لأني كنت ساكنة بالمدينة الجامعية واللي فيها كل النماذج
كتار البنات اللي كانوا ينظرولي نظرة مو منيحة نتيجة لنمط اللباس اللي كنت ألبسو ولسه لما يسمعوا أني من سلمية يكرهوني أكتر
بصراحة أنا ما كنت أهتم للقصة لكن مع مرور الأيام صاروا يدقوا باب غرفتي للمساعدة بأي شي وكتار البنات اللي قعدوا معي وأكلوا من أكلي وتعرفوا عليي أكتر وبعدها صاروا هنن يقولولي نحنا كنا آخدين فكرة غلط عنكن حتى كان في بنات منهن معي بالكلية لما سلم عليهم بالكلية أحيانا مايردوا عليي لكن بعد ما تعرفنا على بعض صاروا أصدقائي ويقعدوا جنبي بالمحاضرة
هلق نحنا لما منسمع حكي ومنحاول نرد فوراً ماحدا رح يسمعناأما لما بيشوفوا تصرفاتنا لحالهن بيقتنعوا أنو نحنا مو هيك
تقبلوا مروري

رشـــا

رشـــا
عضو

خلينا نحكي بالتفصيل :

الشرب مو عيب , ولا غلط لكن بدون الوصول إلى مرحلة السكر , واللي بدو يسكر يسكر ببيتو ويسكر على حالو الباب .. لأنو مو فخر انك تكون بتسكر " يعني تفقد عقلك ببساطة "

تانيا ً: موضوع الكفر .. كل مذهب بالدنيا بدو يكفر المذاهب التانية وهي شغلة تعودنا عليها .. والمفروض تكون ردودنا جاهزة بموضوع الطائفية ونمنع التفرقة الطائفية بشتى الطرق .

تالتا ً : موضوع اللبس , هي حرية شخصية بحتة وما حدا من حقو يتدخل فيها , وبنت سلمية حرة بلبسها متل ما شب سلمية حر بلباسو ..

رابعا ً: دينيا ً أنا برفض الحوار بهالطريقة , كون صاحب الموضوع اسماعيلي ما بيعني هالشي إنو كلنا إسماعيلية .. أنا بنت سلمية وبتمنى النقاش ياخد منحى اجتماعي لا ديني .. لأنو أصلا ً الموضوع اجتماعي مو ديني ..

إلي رجعة أكيد

تحياتي

hkm

hkm
عضو

أنابحيي الأخ قيصر لطرح هالموضوع وكل المشاركات وبحب أنو تتقبلو مداخلتي
المشكلةمو بنظرة الغريب لأبن هالبلد المشكلة نظرتنا نحنا لبعض جواة سلمية وبعدين من شوف كيف الناس بتنظرلنا هالحكي لحكيتو صح بس كمان عم يصير نفسو هون وعم بصير أكتر لانو نحنامنحكي نفس الحكي ع بعض ومن علق نفس التعليقات
طبعاًهادا الوضع مو طبيعي ومرفوض لكل أنسان واعي وبحب سلميتو
وبرأي المتواضع الموضوع أكبر من هالتفاصيل مع أهميتا فيني ضيف مثلاً حالات الفلتان وحالات السرقة وجرئم القتل واللامبالاة هادي كلا تفاصيل لشي أسمو تطور مفهوم القرية الى مفهوم المدينة بس المشكلة أنو فتنا من الباب الأسواء مع كل معرفتنا به وسببو ضعف التربية الأبوية والمجتمعية. شوفة الحال بأنو نحنا أفهم من غيرنا. عدم القدرة على المناقشة بالدين والمذهب وحميتنا للدفاع عنو كأنا نحنا بموقف ضعف /نقاش أي شخص لا يفهم بالدين يشوه الدين/.وكمان عبارة كلياتنا منرددا أبن سلمية بحب الغريب أكترمن ابن سلمية وهادا صح لأنو علا قتنا الأجتماعية بتنجح كتير وعلا قاتنا التجارية أكتر وأكتر
وبالأخير بحب قول خلينا نحترم ونحب بعضنا هون بسلمية بعدين منخلي لبرا يحبا ويحترمنا ويحترم معتقداتنا
هاي مختصر أفكار مابعرف اذا مترابطة
أقبلو مروري ومشاركتي
..........شكراً

عدل سابقا من قبل hkm في السبت فبراير 07, 2009 12:39 pm عدل 1 مرات

hkm

hkm
عضو

تتمة....
في كلمة بتتكرر بغباء بسلمية وبرا أنو سلمية مدينة الفكر والفقر والكفر
هالتكرار الأعمى لهالعبارة عم يضر وعم يجرح
وبتمنى أعرف مين لقال هالحكي عنا
وأنا بحب سمي سلمية
مدينة الأمال والألام واللامال
شو رأيكم

عدل سابقا من قبل hkm في السبت فبراير 07, 2009 12:43 pm عدل 1 مرات

قيصر سلمية

قيصر سلمية
عضو

أول شي بشكركم لتفاعلكم وأخي فارس انا ما سكتت للشباب وبفتخر طبعا بس عملت حالي ما بعرف حتى أعرف شو بيعرفوا عنا وبعدين فهمتم مين نحنا
وشغلة تانية قصدي أنو الواحد حر يعمل اللي بدو ياه بس بدون ما يلصقها بالدين فهمتوا قصدي انو ما بيصير الواحد يشرب ويقول ديني بيسمحلي هون النقطة اللي عم بحكي عنها بس فينا نقول في شي غلط ولازم يتصلح صح
وبتوقع انو كلياتنا إتفقنا على شغلة أنو الشرب معقول بس مو لحد السكر صح

رشا 200

رشا 200
عضو

شكرا كتير قيصر على هالموضوع اللافت
والله وانا وحدة من الناس اللي أثناء دراستي كنت اسمع كتيرمن هالقبيل
وبالنهاية برأيي اللبس والدين شئ شخصي والشرب ما بدنا نقول السكر(مو مين ما شرب
سكر)سلوك شخصي كتير وما بيدل على أخلاقية الشخص
يعني كل اللي منسمعوا مع أنو أحيانا أو غالبا بيزعجنا هوي حكي فاضي لأنو بكل مكان رح نلاقي نفس الشي
وأخيرا بحب ضيف
كل شخص مسؤول عن نصرفاتو

تقبلوا مروري

رواد زيدان

رواد زيدان
مشرف

شباب وصبايا مسيناكم
الموضوع كتير جدير بالمتابعة لانو اي واحد بيطلع برا سلمية بيعاني منو وانا لما كنت ادرس بحمص تعرضت كتير كتير لمضايقات من هالنوع وكنت حاول اتفاداها
واللي يسال او عندو فضول يعرف شي عن الدين كنت اشرحلو شوي عن انو الدين معاملة اكتر من انو عالم تحكي وتسولف عالفاضي واللي بدو بينسب للدين الفلاني انو بيعبد الشي الفلاني او او او
وطبعا مو بس دينا بيتعرض لهالازعاجات في كتير اديان معرضة لنفس المفاهيم الغلط
انا برايي ما في دين باساسو بدعي للغلط بس في ناس قائمين على بعض الاديان بتحب تزرع الفتنة من شان تحافظ على معتقدات هالاشخاص هني اللي زرعوها
اما بالنسبة للسكر والشرب يعني هالموضوع برايي عادي مو لانو انا بشرب او لاني بفضل الشرب بس اذا كان الشرب ما عم يضر لحد او يسيئ لشي فعادي اما اذا تعدا هالشي فبيكون اللي عم يشرب مريض نفسي او عندو شو عقدة بدو يتخلص منها بالشرب
واللباس طبعا من الملاحظ انو في انفتاح بسلمية على اللبس بشكل كبير وملحوظ وكمان ما فينا نجبر العالم شو تلبس ولا شو تعمل وطالما كلو ضمن الاصول فما في مشكلة
اما انو لازم البنت تلبس بسلمية متل ما لاشب بيلبس يعني هالمقارنة يا رشا مو بمحلها لانو الشب ما فيه يلبس تنورة قصيرة او كنزة نص بطن فاسمحيلي مقارنة مو ظابطة ومتل ما قلت ضمن الاصول كلوعادي
اما اللي بيربط الشغلات الغلط بالدين فهادا ما عندو دين واللي ما عندو دين ما عندو شرف
يقبلو مروري

shadi79

shadi79
عضو

مسينااااااااااكم
الكل بيعرف عني أني من مدينة أدلب
و مع أحترامي لكل الطوائف ولطائفتكم الكريمة ومعتقداتكم ولكني لست منها بحسب مسمانا الطائفي ولكني منكم بحسب معتقدي الشخصي ان كل من وحد الله فهوأخي
أسمحوا لي أن اعطي راي في هذا الموضوع وأتوجه بالحديث الى الاخ قيصر السلمية خاصة

كلنا مررنا في هذه الظروف بدون أستثناء وكنا معرضين للمدح تارة وللزم تارة أخرى ( وبخاصة الطوائف الاقلية في هذا البلد )
ويرجع ذلك الى التعصب الموجود عند الكثيرين وتعامله مع الناس بحسب طائفته أو مفهوم عقيدته ولم يتعامل معه بأنه أنسان ويعبر عنه عمله وأخلاقه ويترك الحكم على عقيدته لله
أنما أصر بأن يأخذ صفة من صفات الله ليكفر هذا ويمدح ذلك جاهلا بأن بفعله هذا يحمل نفسه أثم كبير
وهذا النوع من الناس لا انصحك بنقاشه أو محاولة الايضاح له ( ما ناقشت عالما الا وغلبته وما ناقشت جاهلا الا وغلبني )
ولكن لو تركنا الامور هكذا وتهربنا منها فسوف تزداد الشائعات عن معتقداتنا ويزداد التلفيق علينا فلذلك من واجبنا نشر مفاضل ما نعتقد به وأن نوصل فكر عقيدتنا من خلال علمائهم ومناقشتهم وهم قادرون ان استوعبوا مفاهيمنا أن يغيروا الصورة عنا كما كانوا سبب تشويهها

أما من ناحية اللباس فأنا لا اعتقد بأن له اي علاقة مع نوعية الموضوع لأنه حرية شخصية واللباس يعبر عن الشخص وليس عن العقيدة
ولو نظرنا الى جميع الاديان نجد أناسا يلتزمون بلباسهم بحسب متطلبات دينهم ومنهم لا يلتزمون وما اكثرهم في كل المجتمعات الدينية
فلذلك من يوجه الاتهام لعقيدتك عن طريق لباس بعض الاشخاص الذين رأهم فهو ضعيف ولا يملك من ثقافة الاديان ودينه شئ
علما أنه لو لم يجد هذا المأخذ لبحث عن مأخذ أخر ليستفزك به
وساضرب مثلا لك ( نحن أقلية دينية في مدينة أدلب ومن طائفة مختلفة(الموحدون) ولاننا أقلية فرضنا على انفسنا بأن يكون ألتزامنا باللباس قريب الى حد ما مع نوعية المجتمع الموجود من حولنا ولم يحمينا هذا من كثير من المشاكل والاتهامات التي نتعرض لها

لذلك أنصحك كأخ ان لا تأحذ الموضوع بحساسية عالية واعمل ما عليك من واجبك تجاه دينك وأترك الباقي لله فهو يعينك

13موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Empty رد: موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له الأحد فبراير 01, 2009 1:57 pm

قيصر سلمية

قيصر سلمية
عضو

شكرا لمروكم بس في نقطة انا مو عم إعترض على اللباس انا معكم حرية شخصية بس عندما تسال صاحبة اللباس لماذا تلبس هكذا لا تضعها بالدين

14موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Empty رد: موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له الإثنين فبراير 02, 2009 6:54 am

فارس

فارس
عضو

بعتذر منك اخ قيصر بس ماكنت فهمانك مليح بكرر اعتداري.....

15موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Empty رد: موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له الإثنين فبراير 02, 2009 9:28 am

فارس

فارس
عضو

أخ شادي شكرا على هذا الرد القيم....
حبيتك ....

16موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Empty رد: موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له الإثنين فبراير 02, 2009 11:55 am

قيصر سلمية

قيصر سلمية
عضو

يا هلا فارس ولا يهمك يا زلمة

17موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Empty رد: موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له الثلاثاء فبراير 03, 2009 8:32 am

المسسافر0؟؟؟

المسسافر0؟؟؟
عضو

ياجماعة أنا من سلمية ولكنني
لست سلمونيا وبحب أدلو بدلوي في هذا الموضوع

بما أنني تربيت في سلمية ومع أهلها من كافة مشاربهم
لكل طائفة خصوصيتها ولها فتويها بما هو محرم ومحلل
وعندمايقتنع الشخص بهذا المنطلق بيرتاح وبيريح يعني أنا نمت في بيت الإسماعلي وأكلت معو ونام عندي وأكل عنا في البيت ولنا أخوة في الرضاعة وأصدقاء نجلهم ونحترمهم وما بعمرنا سألنا حدا عن دينوا ولا ليش بيكفر أو يشرب بالرغم في عقيدتي الشرب محرم

كل شيئ يقوم به شخص من لباس وتصرفات تنم عن شخصه منفرد

لذا هناك ضمور في المجتمعات التي لست فيها تخالط طوائف
وأكبر مثال المجتمع السعودي الذي أعيش فيه الأن

من الصعب أن تتقنع أحد بوجه نظر بعيد عن الدين
وهون تكمن المشكله
ومعروف أنو الأقلية دائما تقع تحت ضغوط الأكثرية

شكرا لكاتب الموضوع
وشكرا وتحية لكل ذرة تراب في سلمية التي داسها أهلها من أين كانت مشاربهم
مع التقدير للجميع

18موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Empty رد: موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له الثلاثاء فبراير 03, 2009 2:27 pm

قيصر سلمية

قيصر سلمية
عضو

شكر للمسافر على هذه المداخلة

19موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Empty رد: موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له الخميس فبراير 05, 2009 6:27 pm

lorka200

lorka200
مشرف عام

مسا الخهير والله بغيبتي عن المنتدى في مواضيع كتير مهمه نازله ع الساحه للنقاش..
وانا رح قدم رايي كمان اذا سمحتولي..
والرد لكلام القيصر اولا..
تعرض اغلبنا ان لم يكن كلنا لتلاك التفاهات التي يتفوه بها طلاب الجامعه او اي مكان فيه تجمع وفيه اشخاص تربوا اصلا على انهم من هذا الجناح او تلك الطائفه او ذاك الحزب..
وعلى الغالب لم نرد عليهم ليس لأننا لانعرف ولكن على قولت شادي ..(ما ناقشت عالما الا وغلبته وما ناقشت جاهلا الا وغلبني )
فعندما تجادل شخصا اعلم منك فذاك فائده لك وله ..اما نقاش مع شخص تعرف انه احمق ..فانك تساويه بنفسك هاد راي.
وطالما ان هذا الشخص وضع نفسه مكان رب العالمين وبدا باطلاق الاحكام وتكفير هذا وذاك فلن يجدي الجدال معه.
نحن نعامل الناس على اساس ان كل الناس جيدين ..اما غير ذلك فلانعامل احدا وفق مرجعيه مسبقه هكذا تعلمنا تربويا واخلاقيا وثقافيا..
وعن الجانب الاخر المتعلق باللباس والشرب ..فتلك مسائل شخصيه محضه..فأن أرضي كل الناس امر صعب ولكن أستطيع ان أحترم حرية الأخرين وأحترم نفسي..
وسلميه تعدادها حوالي 200 الف نسمه ليسوا كلهم جيدين وايضا ليسوا كلهم سيئين .
فالاشخاص الذين يحاولون اطلاق سمعه سيئه على هذا المجتمع..هناك من يقابلهم ويبرز ثقافه هذا المجتمع ورقيه ووعيه...
فالشريحه الغالبه هي التي تعطي الانطباع النهائي امام الاخرين.
ولانستطيع ان نقارن مجتمعنا باي مجتمع اخر لأن لكل مجتمع خصوصيته الهامه جدا ..
وله تفاصيل حياته وطرائقها..فمن الوارد جدا أن يثني عليك اطراف ..واطراف اخرى تعمل على التشهير بك..
الموضوع مهم...ولكنه عادي ومتداول بين كل المجتمعات..فهي طبيعه حياتنا كذلك ..لانراعي الحريات الشخصيه..ولانحترم خصوصية الأخرين..
فكنت استغرب وانا طالب عندما ياتيك احد الحمير ليسالك ..:أنت شو...
انا بني ادم شويعني..
يضحك كانه يعرف انك تغالطه...شخص يحكم عليك من خلال باص ركبته...او لون تحبه...اومن خلال قصة شعرك ..وطبيعه لباسك..
بالنسبه لي تقييمه مهمل..

وبالنتيجه (من عرف نفسه لم يضره ماقاله الناس فيه)

تقبلوا مروري

20موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له Empty رد: موضوع هام يجب مناقشته ووضع حد له السبت فبراير 07, 2009 9:14 am

shadi79

shadi79
عضو

القلوب عند بعضها خي فارس

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مواضيع مماثلة

-