هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اعلان هام : لقد أغلق باب التسجيل والمشاركة في هذا الموقع الذي يبقى فقط للتصفح..شاركونا بكتاباتكم وأفكاركم في الموقع الجديد للبدوي الأحمر على الرابط http://albadawyala7mar.com/vb/index.php
دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» عودة التنورة المزركشة
تكاليف الزفاف Emptyالجمعة سبتمبر 25, 2009 6:10 pm من طرف lorka200

» كشف الستار
تكاليف الزفاف Emptyالجمعة سبتمبر 25, 2009 5:16 pm من طرف lorka200

» mya137.....أبـ(سوريا)ـن.....ronel79...النور الوردي
تكاليف الزفاف Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 8:13 pm من طرف lorka200

» إنها تمطر في سلميه
تكاليف الزفاف Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 6:20 pm من طرف خياط السيدات

» إدلبي في الكاميرون
تكاليف الزفاف Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2009 11:46 am من طرف خياط السيدات

» تقرير خاص عم توزيع الحصص التموينيه في سلميه( سلميه تساعد ابناءها )
تكاليف الزفاف Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 5:25 pm من طرف lorka200

» الثقافة و المثقفين
تكاليف الزفاف Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 4:12 pm من طرف اميمة

» سلميه ...تبدأ بمساعدة ابنائها
تكاليف الزفاف Emptyالخميس سبتمبر 17, 2009 1:06 am من طرف بوعلي

» أغبى فتاوى في الاسلام
تكاليف الزفاف Emptyالثلاثاء سبتمبر 15, 2009 2:55 pm من طرف mr.aadm

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تكاليف الزفاف

بوعلي
lorka200
جوريه
رواد زيدان
ola
9 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1تكاليف الزفاف Empty تكاليف الزفاف الأحد فبراير 08, 2009 4:59 pm

ola

ola
عضو

من أهم مايصادف الشاب المقدم على الزواج هذه الأيام هو موضوع تكاليف الزواج من بيت وأثاث ووو مالايعد ولا يحصى من الأمور الهامة
وفي زحمة هذه الأمور يأتي موضوع حفلة الزفاف وتكاليفها
السؤال هنا:

اذا كنت فتاة
ما أهمية حفلة الزفاف وفستان العرس ومايقدم من ضيافة أثناء العرس بالنسبة لك؟
وإن كان العريس لايملك المال الكافي هل تقبلين الاستغناء عن هذه الأشياء؟
أو تقبلين بحفلة صغيرة على قد الحال ببيت أهل العريس مثلاً؟
ما مدى تأثرك بصديقاتك بالنسبة لهذا الموضوع؟ يعني هل ممكن أن تقولي فلانة عملت عرس بهذه التكاليف وأنا هيك بدي؟

واذا كنت شاباً
ما أهمية حفلة الزفاف بالنسبة لك؟
اذا لم يكن لديك المال الكافي هل يمكن أن تستدين المال لتعمل حفلة مطنطنة؟
هل يمكن أن ترضخ لرغبة العروس أو أهلها للقيام بذلك؟
اذا قالت لك العروس مابدي حفلة ولا أهمية عندي لهذا الموضوع هل ستعتبر ذلك بداية لتنازلات أخرى في المستقبل؟

بتمنى الكل يشاركوا
تحياتي

2تكاليف الزفاف Empty رد: تكاليف الزفاف الأحد فبراير 08, 2009 5:24 pm

رواد زيدان

رواد زيدان
مشرف

والله هالموضوع كتير مهم
ولازم الكل يشارك وانا رح استهل المشاركات
طبعا انا بيهمني حفلة الزفاف تكون مميزة بس كمان بحسب الظروف يعني الجود بالموجود وما في داعي للبعزقة
ولكني مو مستعد ابدا لاتدين مصاري من شان اعمل حفلة مطنطنة وعلى حتى حفلة عادية
اما اذا اصرت العروس واهلها على حفلة وهني بيعرفو انو انا مو قدرتي هالشي فبلا هالجازة من اساسها
و اذا قدرو الوضع وتنازلو عن فكرة الحفلة فهالشي رح يكون كتير كبير بالنسبة الي اذا كان اوضاعي ما بتسمح اما اذا كانت اوضاعيي المادية مليحة وصار هالشي فما رح ارضى الا اني كون متلهم اذا مو احسن وقدر موقفهم وممكن وقتها اعمل حفلة ما صارت

ولي عودة ثانية

3تكاليف الزفاف Empty رد الأحد فبراير 08, 2009 5:44 pm

جوريه

جوريه
مشرف

باختصار غلط الفتاه تطالب العريس باكثر من قدرته الماديه سواء لاجل حفله الزفاف او لاي مطالب تانيه وكله من اجل المظاهر ،بتقدر تستغني عنها هذا دليل انه مو فارق معها وما بتحبه

بل بالعكس اذا كانت موظفه لازم تتعاون معه بكل تكاليف الزواج اذا وضعه مو كتيربيساعده

واذااصرت هي واهلها على حفله الزفاف وهي عارفه انه ما بيقدر عليها انا برايي خليها تولي هي واهلها اذا من اولها هيك

اما اذا العريس مقتدر فأكيد ليش لا حفله زفاف مطنطنه مو غلط

4تكاليف الزفاف Empty رد: تكاليف الزفاف الأحد فبراير 08, 2009 5:57 pm

lorka200

lorka200
مشرف عام

والله الموضوع حلو ..ياعلا..
واذا فرضنا ان النوايا جيده فلا يفترض بالعروس او العريس التقصير باي شيء لو كاتنت الظروف سانحه...

وانا رح جاوب عن سؤال الشباب.
حفلة الزفاف برايي مهمه جدا على الاقل بالنسبه الي..
بس قطعا مابتدين منشان حفله فيها بهوره لحتى تكون مطنطنه...
اما عن الرضوح لرغبة العروس واهلها ..لو ظروفي مابتسمح فقطعا مارح ارضخ شو ماكنت النتائج...اما اذا كويسه فتكرم عينهم..

اما اذا كانت العروس متفهمه وقارئه للوضع بشكل كويس وبتعرف شو الاولويات فهذه ميزه قليل ان يحصل عليها شخص...فهي مو تنازلات ابدا هي وعي للموجودات..
تقبلي مروري

5تكاليف الزفاف Empty رد: تكاليف الزفاف الأحد فبراير 08, 2009 11:34 pm

بوعلي

بوعلي
عضو

مراحب...

الموضوع جدير بالنقاش والتساؤل؟؟؟

وأنا بشارك من سبقني بالرأي

وبحب ضيف ... انو الحفلة شي حلو تكون مميزة والتميز مو شرط يكون بالخروج عن المألوف بس منشان تحكي العالم عن شفتي فصتان العرس مكلف هديك الحسبة... وشفتي يا خيتي كم سرفيس وكم سيارة وكم باص كان في بالموكب ويا خيتي مع انو تلات رباع السيارات كانت فاضية...

وخيتي شفتي كم كميرا كانت عم تصور... وشفتي كم كيلو دهب لبست العروس...ايه نيالها يا خيتي...

يعني إذا كانت الحفلة لهيك مظاهر...فخليها تولي العروس مع العريس ...مع هيك حفلة

أما إذا كانت الحفلة لحتى يكون كل من يحضرها مبسوط ومرتاح بالجو العام وعلى رأسهم العروس والعريس ...فهيك حفلة أكيد محدا بيدقق كم كلفت ...والكل رح يقولوا... شفتو هالحفلة شو حلوة.... وشقد كان العريس والعروس مبسوطين بحفلتهم وعم يرقصوا مبتهجين...

أما إذا كانت قدرة الشب لا تسمح له على الأقل بحفلة مقبولة بدون تكلف...وبروظة وبهورة ..ورح تكون حفلتو بالدين...فأكيد رح يجو أولادو بالتقسيط....

فأنا بنصح كل شب إذا ما عندو القدرة المادية الأساسية...(أكرر الأساسية) لمتطلبات الحياة بالأدنى ومن أولها رح يبلش بالدين فالأفضل انو يؤجل الموضوع...للوقت المناسب

وتقبلوا مروري مشكورين

6تكاليف الزفاف Empty رد: تكاليف الزفاف الإثنين فبراير 09, 2009 7:32 am

فارس

فارس
عضو

والله ازا كان معي مصاري بدي اعمل عرس مطنطن لانو متل ماهوي عرسا عرسي كمان بس ازا ماكان معي مصاري والله ماني مدين فرنك ميشان اتفشخر فيه ولو بتكون العروس بنت المير حسن
بس انا مابدي اتزوج من اصلو...........

7تكاليف الزفاف Empty رد: تكاليف الزفاف الإثنين فبراير 09, 2009 2:42 pm

ربيعة

ربيعة
عضو

مرحبا
حفلة الزفاف حلوة كتير للطرفين بتيضل ذكرى حلوة طول العمر والاهم انو يكون في اتفاق بين الطرفين . فإذا كانت امكانيات الشاب كويسة ليش ماتكون حفلة كبيرة اما اذا كانت امكانياته قليلة فممكن حفلة صغيرة للاصدقاء واهل العروسين ببيت العريس وبتكون احلى واهدى. او يتأجل العرس شوي الاهم انو مايبلشو حياتن بالدين
وانا بشارك جورية برأيها انو البنت اذا كانت موظفة لازم تشارك الشب بالتكاليف طبعا هون لما بيكون في تفاهم بين الطرفين
.

8تكاليف الزفاف Empty رد: تكاليف الزفاف الإثنين فبراير 09, 2009 3:30 pm

ola

ola
عضو

مسا الخير يا جماعة وشكراً لتفاعلكم وآرائكم الجميلة

أنا بحس انو حفلة العرس حلوة وجميلة وممتعة للناس
بس للعروسين؟؟؟؟؟؟
نادرة الحفلات اللي بتصير ببلدنا ومنشوف فيها العروسين مبسوطين وخاصة الحفلات الكبيرة
أنا بالنسبة إلي بفضل الحفلات الصغيرة على مستوى الاقارب والأصدقاء يعني الأجواء اللي بيشعر فيها العروس والعريس أنهن بين مجموعة قليلة من الناس اللي بتحبهن ومتل ما قالت ربيعة بتكون احلى وأهدا
أما اللي بدها تسمع عن فلانة شو عملت والتانية شو ساوت فاكيد رح تعيش طول حياتها بالمقارنة ورح تتعب بالنهاية على الفاضي
تحياتي للجميع

9تكاليف الزفاف Empty رد: تكاليف الزفاف الإثنين فبراير 16, 2009 1:58 pm

قيصر سلمية

قيصر سلمية
عضو

هلق الحفلة إذا الإمكانية محدودة بتصير بس مو شرط فخمة بس المهم الحفلة لازم تصير لأنو ذكرى حلوة

10تكاليف الزفاف Empty رد الثلاثاء فبراير 17, 2009 5:49 pm

رشا 200

رشا 200
عضو

اذا كنت فتاة
ما أهمية حفلة الزفاف وفستان العرس ومايقدم من ضيافة أثناء العرس بالنسبة لك؟
وإن كان العريس لايملك المال الكافي هل تقبلين الاستغناء عن هذه الأشياء؟
أو تقبلين بحفلة صغيرة على قد الحال ببيت أهل العريس مثلاً؟
ما مدى تأثرك بصديقاتك بالنسبة لهذا الموضوع؟ يعني هل ممكن أن تقولي فلانة عملت عرس بهذه التكاليف وأنا هيك بدي؟

1ـوالله بالنسبة الي حفلة العرس شغلة كتير حلوة وبتضل ذكرى الواحد دائما بيرجعلها بذاكرتو........ وفستان العرس حلم كل فتاة وأنا كمان كنت احلم فيه كتير.... أما بالنسبة للضيافة التي تقدم فهي أمر عادي حسب الاحوال

2 ـ وأكيد اذا كان في ظرف ما بيسمح بكل هالشغلات بستغنى عنها بسهولة.
3 اما عن الحفلة الصغيرة في بيت العريس لا مانع اذا الوضع بيطلب هيك..او مافي ظروف سانحه لأكتر من هيك
4 - وعن تاثري بالرفقات
لا ابدا ابدا ابدا

شكرا علا ع هالموضوع الحلو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مواضيع مماثلة

-