تم تعديل العنوان لأثارة الأنتباه فالموضوع للنقاش والحوار وليس للأطلاع فقط فهو مضوع حياة نعيشها كلنا صح أنو كانا بجوز بنعرف هالحكي بس النقاش بجيب نتيجة
الموضوع الثاني في تطورات سلمية في عشرين عاما
الموضوع الاقتصادي الحالة المعيشية والأعمال
الموضوع متشعب وسأحاول اختصاره لفسح المجال للآراء والرؤى الجديدة
سلمية كأي مجتمع طبقي أخر غني ومتوسط وفقير يعكس الحالة الطبقية الموجودة أصلا مع الاختلاف
مجتمع سلمية من عشرين عاما حسب ذا كرتي إنا كان أكثر تضامنا وهناك ما يشبه حالة الاتحاد الاجتماعي المميز وأحد أسبابه قلة الأغنياء....
أما الآن فهو كمجتمع طبقي مقسم بغموض مصطنع الفقير يعيش حياة المتوسط والمتوسط يعيش حالة الغني والغني يتنافس في غناه
للشرح التقريبي:
الطبقة المتوسطة ازدادت بشكل كبير عندما انسلخ الموظف عن الطبقة الفقيرة والتحق بها بقوة
هذه الطبقة هي أكثر طبقة متعبة لأنه ( بتنق كتير )
هي المسوقة لنفسها بأنها المتعبة وكثيرة الالتزامات تراها مساء في درج الياسمين والواحة وغيرها من المقاصف الصيفية يوميا وتراها في الحديقة العامة والفردوس ودرج الياسمين ومن يقيم الحفلات الغنائية
ويشكون عدم القدرة للحياة والتوفير للآلاف المدفوعة للسهر ومشاوير البسط
(من عشرين عاما كان البسط مشوار أو مشوارين ع البحر بالسنة والبلعاس وبالصيف والربيع كل مكان أخضر قريب )
الحياة كانت أبسط صحيح وليست معقدة كما الآن أيضا صحيح
سلمية الآن واترك لكم عكس الماضي ( هلف راح حكيكن بالسلموني )
=كنت تبرم سلمية وتشوف عليها القارمات لشراكة فلان مع فلان وتسمع بشراكة هذا مع ذاك نتيجة لانعدام الثقة مافي تنين تشاركو إلا وختلفو حتى لو كانو أخوة
=ما حدا هلق بخليك تربح كلو بدو يضارب بلأسعار ونصن بدن يبيعو بالراسمال لأيزو مدري مين
= الفقير بيشكي الفقر والعامل بيشكي مافي شغل وتشوفو مركب الدش وكل نهار عم يدور ع الشيفرة الجديدة وبتشوفو حامل الموبايل من احدث موبايل أومن أقدم موبايل وبقلك ضرورات الشغل طبعا بس بعلملك
والمسا سهران هون وهونيك محل ما بيسهرو كل الناس اذا مافي فات يسهر لأنو بدو يدفع ببسط ع الطريق وباركل بس المهم انو يعيش الحالة واذا جبت عامل يشتغل بيطلب الأرقام بتقلو كتير الجواب بدا شغل ؟؟!!
=للصدق بالمواعيد اطرينا نجيب شغلة جديدة ع تعاملاتنا.. العقود ..وشهود وناس تضمن واذا الشغل بدو شهر أنا بعطيك شهرين ( المهم انك تخلص ومايوصل الموضوع للشيطان الرجيم
=وكترت الورشات من براة سلمية حماه والضيع ودري من وين كمان والعامل وصاحب المصلحة بقلك (دبحونا الحموية يا خيو ......صحي ليش )
=اصحاب مصاح تانية تصليح وبيع مواد وغيرا من المصالح الموجود بكل المناطق الصناعية غير أنو الشاطرين قلال بطلبو المبالغ لبتدفع نصا وأقل براة سلمية ومشغولة أحسن
= خلا ها العشرين سنة بسلمية مرينا بحالات أوبئة كل م افتح محل وشتغل عد شهر واحد بصيرو خمسين مثلا بيع السيديات الموبايلات محلات بيع كياس النايلون والمحارم الدكاكين بالحارات المطاعم والمقاصف الصيفية............ألخ والتعداد يطول
=الدين مكره مو الفكرة كيف كان بس دفع الزمة خلا الناس تخترع العبارات الجديدة لتخلي الناس تدفع الزمة وما عاد تدين وصار المديون صاحب حق
المواطن ماعاد يدفع لصاحب المحل وصاحب المحل ماعاد يدفع ماعاد يدفع للتاجر والتاجر ماعاد ينزل بضاعة إلا نقدي لأنو ابن سلمية زمتو عاطلة
=الأعراس المهم يكون في عرس ( يي ليش مانعمل عرس شو عاملين عملة ولا رايحين خطيفة) لازم يكون العرس اقل شي 500 أو 700شخص ولا مو أسمو عرس ولازم تكون الزفة ورتل السيارات طويييييييل
ولازم و لازم حتى لو ادين العريس واهل العروس ولبس دهب وباعو أو رجعو لصحابو تاني يوم بس المهم ع عيون العالم ولازم بدال الشعيبية فصلية لانو ماعاد حدا ضيف منا المهم بالأخير تكبر الغلة ويكتر النقوط لأنو العريس مدين حق العفش والستريو والفديو والكامرة ومصاريف نهارين العسل ع البحر بالشاليه حصرا لبعد النقطة وأول شغلة العرسان أو أهل العريس بيعملوا بعد العرس فورا أنو يعدو الغلة بينبسطو أو بيزعلو =<
الموضوع الثاني في تطورات سلمية في عشرين عاما
الموضوع الاقتصادي الحالة المعيشية والأعمال
الموضوع متشعب وسأحاول اختصاره لفسح المجال للآراء والرؤى الجديدة
سلمية كأي مجتمع طبقي أخر غني ومتوسط وفقير يعكس الحالة الطبقية الموجودة أصلا مع الاختلاف
مجتمع سلمية من عشرين عاما حسب ذا كرتي إنا كان أكثر تضامنا وهناك ما يشبه حالة الاتحاد الاجتماعي المميز وأحد أسبابه قلة الأغنياء....
أما الآن فهو كمجتمع طبقي مقسم بغموض مصطنع الفقير يعيش حياة المتوسط والمتوسط يعيش حالة الغني والغني يتنافس في غناه
للشرح التقريبي:
الطبقة المتوسطة ازدادت بشكل كبير عندما انسلخ الموظف عن الطبقة الفقيرة والتحق بها بقوة
هذه الطبقة هي أكثر طبقة متعبة لأنه ( بتنق كتير )
هي المسوقة لنفسها بأنها المتعبة وكثيرة الالتزامات تراها مساء في درج الياسمين والواحة وغيرها من المقاصف الصيفية يوميا وتراها في الحديقة العامة والفردوس ودرج الياسمين ومن يقيم الحفلات الغنائية
ويشكون عدم القدرة للحياة والتوفير للآلاف المدفوعة للسهر ومشاوير البسط
(من عشرين عاما كان البسط مشوار أو مشوارين ع البحر بالسنة والبلعاس وبالصيف والربيع كل مكان أخضر قريب )
الحياة كانت أبسط صحيح وليست معقدة كما الآن أيضا صحيح
سلمية الآن واترك لكم عكس الماضي ( هلف راح حكيكن بالسلموني )
=كنت تبرم سلمية وتشوف عليها القارمات لشراكة فلان مع فلان وتسمع بشراكة هذا مع ذاك نتيجة لانعدام الثقة مافي تنين تشاركو إلا وختلفو حتى لو كانو أخوة
=ما حدا هلق بخليك تربح كلو بدو يضارب بلأسعار ونصن بدن يبيعو بالراسمال لأيزو مدري مين
= الفقير بيشكي الفقر والعامل بيشكي مافي شغل وتشوفو مركب الدش وكل نهار عم يدور ع الشيفرة الجديدة وبتشوفو حامل الموبايل من احدث موبايل أومن أقدم موبايل وبقلك ضرورات الشغل طبعا بس بعلملك
والمسا سهران هون وهونيك محل ما بيسهرو كل الناس اذا مافي فات يسهر لأنو بدو يدفع ببسط ع الطريق وباركل بس المهم انو يعيش الحالة واذا جبت عامل يشتغل بيطلب الأرقام بتقلو كتير الجواب بدا شغل ؟؟!!
=للصدق بالمواعيد اطرينا نجيب شغلة جديدة ع تعاملاتنا.. العقود ..وشهود وناس تضمن واذا الشغل بدو شهر أنا بعطيك شهرين ( المهم انك تخلص ومايوصل الموضوع للشيطان الرجيم
=وكترت الورشات من براة سلمية حماه والضيع ودري من وين كمان والعامل وصاحب المصلحة بقلك (دبحونا الحموية يا خيو ......صحي ليش )
=اصحاب مصاح تانية تصليح وبيع مواد وغيرا من المصالح الموجود بكل المناطق الصناعية غير أنو الشاطرين قلال بطلبو المبالغ لبتدفع نصا وأقل براة سلمية ومشغولة أحسن
= خلا ها العشرين سنة بسلمية مرينا بحالات أوبئة كل م افتح محل وشتغل عد شهر واحد بصيرو خمسين مثلا بيع السيديات الموبايلات محلات بيع كياس النايلون والمحارم الدكاكين بالحارات المطاعم والمقاصف الصيفية............ألخ والتعداد يطول
=الدين مكره مو الفكرة كيف كان بس دفع الزمة خلا الناس تخترع العبارات الجديدة لتخلي الناس تدفع الزمة وما عاد تدين وصار المديون صاحب حق
المواطن ماعاد يدفع لصاحب المحل وصاحب المحل ماعاد يدفع ماعاد يدفع للتاجر والتاجر ماعاد ينزل بضاعة إلا نقدي لأنو ابن سلمية زمتو عاطلة
=الأعراس المهم يكون في عرس ( يي ليش مانعمل عرس شو عاملين عملة ولا رايحين خطيفة) لازم يكون العرس اقل شي 500 أو 700شخص ولا مو أسمو عرس ولازم تكون الزفة ورتل السيارات طويييييييل
ولازم و لازم حتى لو ادين العريس واهل العروس ولبس دهب وباعو أو رجعو لصحابو تاني يوم بس المهم ع عيون العالم ولازم بدال الشعيبية فصلية لانو ماعاد حدا ضيف منا المهم بالأخير تكبر الغلة ويكتر النقوط لأنو العريس مدين حق العفش والستريو والفديو والكامرة ومصاريف نهارين العسل ع البحر بالشاليه حصرا لبعد النقطة وأول شغلة العرسان أو أهل العريس بيعملوا بعد العرس فورا أنو يعدو الغلة بينبسطو أو بيزعلو =<
عدل سابقا من قبل hkm في الأربعاء فبراير 18, 2009 3:10 pm عدل 1 مرات